رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

أصبحت ثالث أغنى امرأة في العالم.. مؤسس شركة أمازون يعلن حصّة طليقته

كتب: هبة وهدان -

07:56 م | الجمعة 05 أبريل 2019

جيف وطليقته ماكينزي

قالت شركة أمازون الأمريكية، إن مؤسسها ورئيس مجلس ادارتها جيف بيزوس، أنهى طلاقه من زوجته ماكينزي حيث أعطاها حصة منفصلة في شركة التسوق العملاقة على الإنترنت.

الشركة أعلنت في بيان لها عبر "تويتر"، أن ماكينزي بيزوس، سوف تحصل على حصتها في أمازون وقيمتها نحو 36 مليار دولار أي 4 في المئة من أمازون، وأنه من المتوقع أن يحدث ذلك خلال 90 يوماً، ما يجعلها ثالث أغنى امرأة في العالم، وفقًا لمجلة "فوربس".

قبل الانفصال كان لجيف بيزوس حصة تبلغ 16 في المئة في أمازون تصل قيمتها إلى أكثر من 140 مليار دولار.

لم يعلن الزوجين عن سبب الانفصال حتى الآن واكتفوا بإطلاق الخبر وأنهما توصلا لشكل الشركة بعد الانفصال، في حين أن البعض تسللت له المخاوف من أن ينتهي الحال بحصول بيزوس على حق أقل في التصويت أو أن يبيع هو أو زوجته كميات كبيرة من الأسهم بعد الطلاق.

وبموجب اتفاق التسوية بين الزوجين، ستتخلى ماكينزي عن حصتها في واشنطن بوست التي اشتراها جيف بيزوس عام 2013 وكذلك شركة بلو أوريجين المختصة بقطاع صواريخ الفضاء والتي أسسها عام 2000.

وماكنزي بيزوس، ولدت 7 إبريل 1970 وهي روائية أمريكية، أشهر الحملات التي أطلقتها كانت لمكافحة التنمر أسمتها "ثورة المارة" عام 2014.

وقبل الزواج وتحديدًا في عام 1992، عملت ماكنزي عند "جيف" في الصندوق التحوطي التابع لديفيد شو في نيويورك، وتزوج الثنائي في عام 1993 وانتقلوا للعيش في واشنطن في عام 1994 ورزق الثنائي بأربع أطفال.

حصلت ماكينزي على جائزة الكتاب الأمريكي عام 2006.