رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نائب وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير المواصلات تصب في مصلحة المرأة

كتب: يسرا محمود -

09:47 م | الأحد 25 نوفمبر 2018

نائب وزير النقل

قال الدكتور عمرو شعث نائب وزير النقل، إن الوزارة وضعت لاصقات بمحطات المترو والسكك الحديدية منذ أسبوعين، لتوعية المارة بقضية التحرش، موضحًا أن مساهمة الوزارة تعد تطبيق لمواد الدستور في محاربة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

ووجه شعث الشكر لسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بخصوص اقتراحهن بشراكة الوزارة في المبادرة القومية لمواجهة العنف ضد المرأة في المواصلات العامة.

وجاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لإطلاق المبادرة، مضيفا أن النقل يستطيع توصيل الرسائل التوعوية بسهولة، لأنها وزارة خدمية، تتعامل مع قطاع كبير من الجمهور مباشرًا، فمحطات مترو الأنفاق يستخدمها 2 مليون ونصف مليون نسمة يوميًا، فيما يفضل 750 ألف شخص استعمال القطارات على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت "خطة طموحة" لتجديد خطوط المترو الأول والتاني، ما يصب في مصلحة المرأة ومواجهة التحرش، من خلال توفير مواصلات آمنة ومريحة، لافتًا إلى أن الوزارة حصلت على جائزة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سابقًا، في مناهضة التحرش لتطوير محطات السكك الحديدية، ما يؤكد شهادة وتقدير المؤسسات الدولية بجهود الوزارة في مجال حقوق المرأة.

واحتضنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد 25 نوفمبر 2018، مؤتمر إطلاق المبادرة القومية لمواجهة العنف ضد المرأة في المواصلات العامة، وهي أول وأكبر مبادرة من نوعها في مصر والمنطقة العربية تجمع شركاء محليين ودوليين، وذلك برعاية وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، والنقل، والشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة، وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.