رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مصممة "النصب التذكاري" بمنتدى الشباب لـ"هن": "السيسي قالي أنت عبقرية"

كتب: آية المليجى -

04:00 م | الأحد 04 نوفمبر 2018

شيماء أبو الخير

"كلنا إنسان.. قد نختلف في أشكالنا وطريقة أفعالنا ولكننا سنضمن السعادة مصيرًا إن توحدت إنسانيتنا".. بهذه الكلمات افتتحت المصممة شيماء أبوالخير، مصممة النصب التذكاري، كلمتها التي ألقتها في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2018، في مدينة شرم الشيخ، استعرضت من خلالها هدفها وراء تصميم هذا النصب.

"إحياء الإنسانية" الفكرة التي سعت وراء تنفيذها المصممة العشرينية، بعدما انتشرت الحوادث الأليمة التي خلفت ملايين الضحايا من حول العالم، ليزداد تعلقها بتصميم نصب تذكاري يرمز لهؤلاء الضحايا من خلال القلب، باعتباره المنبع الرئيسي عن المشاعر الإنسانية فالقلب هو مصدر إحساسنا بحسب قولها.

فمنذ شهرين، قدمت "شيماء"، فكرة النصب التذكاري للقائمين على إدارة منتدى شباب العالم، التي حازت على قبول وتشجيع، فاق توقعات المصممة العشرينية، التي رأت أن تنفيذ النصب التذكاري يأتي من نحاتين من مختلف دول العالم. بحسب حديثها لـ"هن".

وبعد الموافقة، أرسلت إدارة المنتدى إلى مختلف دول العالم، لعرض فكرة النصب التذكاري التي تحمس لها الكثيرون ولاقت المشاركة المختلفة قائلة: "الكل كان عاوز يكون جزء من النصب التذكاري".

ومنذ أسبوعين من افتتاح منتدى شباب العالم، بدأ توافد النحاتين من دول العالم، للمشاركة في النصب التذكاري ووضع بصمتهم الخاصة في نحت القلب البشري، بمختلف الخامات التي تنوعت ما بين الرخام والخشب والبلاستيك متابعة: "كل نحات كان بيختار خامة تناسب فلسفته الخاصة ورؤيته".

شعور بالفخر انتاب المصممة العشرينية حينما رأت تجمع النحاتين من حول العالم، كما أن الجانب التنظيمي من إدارة المنتدى أسهم في بنائه بشكل ممتاز وروت لـ"هن": "كل حاجة كانت متوفرة عشان النصب التذكاري يطلع للنور".

سبع سلالم رمزت للنصب التذكاري ليمثل الأعمدة السبعة للشخصية المصرية، وهي الفكرة التي قامت عليها منتدى شباب العالم، كما أن اختيار "شيماء" للرخام الأبيض جاء ليرمز لصفاء القلوب، بحسب وصفها.

وعقب الانتهاء من النصب التذكاري، وقفت شيماء أبو الخير لتلقي أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الهدف من وراء تصميم "النصب التذكاري"، الذي ناله إعجابه بشدة، فتلقت منه كلمات زادت من حماسها وقالت: "قالي تصميم عبقري وإنتي عبقرية".

ورغم أن "إحياء الإنسانية" هو الهدف الرئيسي الذي وضعته "شيماء" نصب أعينها من تنفيذ النصب التذكاري، لكن رغبتها في استمرار الحضارة المصرية وبناء أعلام جديدة هو الهدف الذي تسعى إليه دائمًا واختتمن حديثها: "احنا أحفاد الفراعنة ودايمًا بنسعى لبناء حضارة جديدة".