رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

راغدة ختمته بـ"قُطعوا الرجالة".. عندما يفتح الرجل شهية المذيعات للهجوم

كتب: أحمد حسين صوان -

08:23 م | السبت 27 أكتوبر 2018

راغدة شلهوب

شخصية الرجل صارت محتوى غنيًا لبرامج المرأة في التليفزيون والراديو، ومحلًا للتقييم من مختلف الزوايا، ويتلقى هجومًا عنيفًا من قِبل مُقدمات هذه النوعية من البرامج، وتُحدث جدلًا واسعًا بين الجمهور، الذي ينقسم رأيه بين مؤيد ومعارض.

وترصد "الوطن" في التقرير التالي، أبرز الإعلاميات اللاتي يهاجمن الرجال في برامجهن، وهم كالتالي:

راغدة شلهوب تعود ببرنامج جديد عبر شبكة تليفزيون "النهار"، يحمل اسم "قًطعوا الرجالة"، حيث بدأت في الانتهاء من الاستعدادات النهائية لانطلاق البرنامج، والذي من المتوقع أن يُحدث جدلًا كبيرًا ومفاجآت بالجملة من حيث الشكل والمضمون والضيوف، وذلك وفقًا لبيان رسمي من القناة.

"راغدة" أعربت عن سعادتها بالانضمام إلى قناة "النهار" التي أكدت أنها تعتبر من أهم القنوات الموجودة حاليًا وأن انضمامها إليها إضافة كبيرة بالنسبة لها وأنها سوف تقدم محتوى برامجي جديد ومتميز يرضي المشاهد.

مفيدة شيحة، دائمًا تهاجم الرجال، عبر أي وسيلة إعلامية متاحة لها، فمن خلال برنامجها الشهير "الستات ميعرفوش يكدبوا"، شنت هجومًا عنيفًا عليهم، في أكثر من موقف، كما أنها اتهمتهم بأنهم أساس "النكد"، وعناوين كثيرة معادية لهم، منها "الرجالة مالهاش في الزواج" و"لو سجلنا لمعظم الرجالة في مصر هنكتشف خيانتهم" و"الرجالة عاملين زي القطط بيناموا في مكانهم".

وعلى مدار الأسابيع الماضية، أحدثت رضوى الشربيني، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب هجومها على الرجال، من خلال برنامجها "هي وبس" عبر قناة "سي بي سي سفرة"، ونصائحها الدائمة للبنات، كأن أشهرها نظرية "البلوك" والتي طالبت فيها إحدى المتصلات بحظر خطيبها من مواقع "السوشيال ميديا"، بعد عدم حضوره حفل الخطوبة، كما تلقت اتهامات عديدة من قِبل البعض  بأنها تُحرض النساء على الانفصال عن أزواجهن.

"الشربيني" علقت في تصريح سابق لـ"الوطن" على تلك الاتهامات، حيث قالت: "ليس لدي موقف لكي أدافع عنه، وليست لدى مشكلة مع أي شخص"، متابعة: "كل شخص يمارس حريته الكاملة تجاه آراءه، وأحترم كل الآراء وليس لدي مشكلة مع أي شخص، سواء جمهوري الذي يُشاهد برنامجي أو الذين يوجهون انتقادات لي بسبب آرائي".

مروة صبري كانت كثيرًا ما تهاجم الرجال، إبان مشاركتها في تقديم برنامج "صباح الورد"، على قناة "تن"، حيث علقت على الدراسة التي أثبتت أن 65% من حالات الطلاق في مصر، عام 2016، سببها إهمال المرأة لذاتها بعد الزواج، مناشدة الرجل: "يا أخي استحملها دي بضحي كتير، خلي في قلبك شوية رحمة".

وبعد مرور عامين، وصفت "صبري" عبر برنامجها "قعدة ستات" على قناة "اليوم"، الزواج بـ"الملل والزهق ويُسبب ارتباك طوال الوقت"، قائلة: "الستات نكدية بطبيعة الحال ما عدا عدد قليل منهن، ويحاولن قلب المواجع عليك طوال فترة الزواج.. أنا بحب أقف الرجال عن الستات، وأؤيد الرجال الذين يحبون العزوبية".

الوضع ذاته، مع الإعلامية سالي عبد السلام، المعروف عنها مهاجمة الرجال طوال الوقت، وجسدت ذلك من خلال برنامجها الشهير "المتوحشة" الذي عُرض على شبكة تليفزيون "النهار"،

"سالي" أدركت أنها كانت مُخطئة، عندما كانت تهاجم الرجل، حيث قالت في تصريح سابق لـ"الوطن": "أنا اكتشفت إن كنت بظلم الرجال طوال الفترة اللي فاتت"، وأوضحت آنذاك أنها تستعد لتقديم برنامج جديد، خلال الفترة القليلة المقبلة، باسم "ضل راجل"، إذ أنه فكرته عكس "المتوحشة" وسوف ترصد القضايا المتعلقة بالرجل وتدافع عنهم، كما أنها انتهت من تصوير حلقاته كاملة، وسوف يُعرض عبر الإنترنت.