رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

بالفيديو| مع بدء "موسم الدراسة".. تعرفِ على طرق تقييم "الأغذية الفاسدة"

كتب: سما سعيد -

04:38 م | الجمعة 07 سبتمبر 2018

بالفيديو| خبيرة تغذية توضح طريقة اكتشاف فساد

تسعى الكثير من الأمهات لاختيار الأطعمة المفيدة والمغذية لأطفالها، لكن مع ضيق الوقت وسرعة الحياة قد تلجأ بعض السيدات إلى شراء الأطعمة الجاهزة في "موسم الدراسة" دون أن تأخذ حذرها من التغيرات التي قد تؤدي إلى فسادها في المظهر والنكهة والرائحة وغيرها التي تسبب نمو الجراثيم الذي يؤدي إلى تدهورها وفسادها وتحللها.

وأوضح وائل صبري صاحب أحد محلات الأطعمة الجاهزة، خلال فيديو تداوله نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك:، طريق بسيطة لتحديد فساد الأطعمة الجاهزة، مشيرًا إلى أن على الأمهات التأكد من شراء لحوم الفراخ خلال التحقق من النسيج وتجنب "مفروم الفراخ"، كونه مكون من مكونات غير معلوم مصدرها.

 

وفي ذات السياق قالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج خبيرة التغذية،

إن على الأمهات الامتناع عن شراء أي منتجات "مهروسة" خارج المنزل، كونه يتم إضافة مواد "مجهولة المصدر" يمكن التلاعب وغش الأطعمة فيها بسهولة قد تؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة.

وأضافت أبو حجاج، لـ"هن"، أن الأفضل للأمهات تحضير أطعمة بسيطة في المنزل مثل "البليلة" مع إضافة اللبن إضافة إلى ضرورة منع الأطفال من شراء المنتجات التي تحتوي على المواد الصناعية والألوان الغذائية.

وتابعت يمكن تشجيع الأطفال على تجنب تناول تلك الأغذية خلال زيارة مستشفى 57357 التي تقدم مبادرة لحث الأطفال على التنوع الغذائي الصحي، إضافة إلى توضيح المخاطر الصحية التي تسببها الأطعمة بينها السمنة المفرطة والصلع المبكر والعجز الجنسي وزيادة حب الشباب والتجاعيد، إضافة إلى الخمول وهشاشة العظام.