رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

نظام مثالي لتنظيف أركان المنزل والوقاية من الأمراض

كتب: إسراء صبحي -

12:54 م | السبت 11 أغسطس 2018

إليكِ نظام مثالي لتنظيف أركان المنزل

تحتاج بعض الأدوات بالمنزل إلى عملية تنظيف يومية، في حين أنه من الأفضل تنظيف البعض الآخر مرة واحدة في الأسبوع أو كل بضعة أشهر، ووضع موقع Business Insider الأمريكي نظام تنظيف المنزل المثالي، للحفاظ على كل ما تملكه آمنا ونظيفا، دون أن تدخل في حالة من القلق.

الإسفنجة التي توجد في مطبخك من أقذر الأشياء التي تمتلكها، لذلك ينصح علماء الأحياء الدقيقة بضرورة استبدال الإسفنجة التي توجد في مطبخك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، لأنها من أقذر الأشياء التي تمتلكها.

كذلك، لا تجف مناشف المطبخ في الغالب قبل استخدامها مرة أخرى، ما يجعلها مكاناً مثالياً لنمو البكتيريا المُحبة للرطوبة، لذلك يجب غسلها مرة واحدة بعد 3 استخدامات.

كذلك فأَسرَّتنا من الأماكن المليئة بالميكروبات، وقد تسهم خلايا الجلد الميت والمستحضرات والمساحيق والزيوت التي تغطي الجلد في خلق بيئة لتكاثر الجراثيم التي ننام معها كل ليلة، لذلك عليك تغيير أغطية الأسرة مرة واحدة في الأسبوع.

وكشفت دراسة أجريت سنة 2004، أن ستائر الحمام يمكن أن تكون مسببة للأمراض بشكل خطير بالنسبة للأشخاص الذين يعانون ضعف الجهاز المناعي، لذلك من المهم غسل ستارة الحمام للتخلص من بقايا الصابون المتراكم عليها.

وتوصي منظمة الصحة العامة بتنظيف جوانب الحوض وأسفله بمطهر، وبعد غسله بمحلول منظف، انتظر 5 دقائق ثم اشطف الحوض بالماء واتركه يجف، كذلك يجب تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية أسبوعيا، خاصة في حالة وجود حيوانات أليفة.