هي
شيماء سيف

 "القوام الممشوق" هدف كثير من الفتيات اللائي يبذلن كثيرا من الوقت والجهد والمال كي يحصلن عليه، في الوقت الذي لا تخجل فيه كثيرات من جسدهن الممتلئ، بينهن عدد من الفنانات، اللائي اتسمن بثقة كبيرة في أنفسهن وأجسادهن، ما أهلهن للتميز على الشاشة.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، قررت ريم جميل، رئيسة تحرير مجلة "What Women want"، تصعيد صورة جمعت الثلاثي مريم نزار وماري بارمكي وماكرينا مجلي، على غلاف المجلة ، غير أن جرأة أولئك الثلاثي ليست الأولى، إذ سبقهن إليه عدد من الفنانات اللائي لم يدعن جسدهن عائقا أمامهن، بينهن:

- سميحه توفيق

لم تخجل من وزنها الزائد ولكنها استغلته ليكون أكثر ما يميزها، كما أنها اشتهرت بمقولة مميزة في فيلم "نحن لا نزرع الشوك"، عندما تواجدت عند "الخياطة" لتفصل فستانا لها "شوفي بقى يا ستني عيزاكي تعمليلى فتة الجنب تطلع لفوق أكتر، واداريهم ليه وحشين!، ده أنا جسم روسم وزبدة ومرمر".

 

- برلنتي عبدالحميد:

وصفت بأنها واحدة من أبزر فنانات الإغراء وقتها، رغم وزنها الزائد. 

 

- ماري منيب:

رغم انحسار دورها في أداء "الحماة الشريرة"، إلا أنها وصفت نفسها في إحدى مسرحياتها أمام الفنان عمر الحريري "تعيش وتاخد غيرها": "يا راغبين في الزواج، حايشكو عني مين؟، ده أنا وردة ومفتحة بس إنتو اللي مذكومين".

 

- أنجيل آرام:

 إحدى الفنانات اللائي تميزن بضخامة جسدهن، في الوقت نفسه لم تخجل من ذلك بل كانت تستغله في إبراز قيمة دورها، وظهرت أنجيل في فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة"، وقامت بدور الدفاع في ماتش كرة قدم للفتيات مع الفنانة سعاد حسني، كما مثلت أيضا في أفلام "شعبان تحت الصفر، كراكون في الشارع".

 

- نورا السباعي:

الشهيرة بنسمة، فرغم لجوئها لريجيم قاسي أدى إلى خسارتها أكثر من 75 كيلوجراما من وزنها، إلا أنها لم تخجل من جسدها يوما فكانت ترقص وتجري وتستمتع بذلك، إضافة إلى أنها غنت "كدة أوكي"، تقول كلماتها: "أنا جسمي جنان، واستايلي جنان وجميلة ورشيقة، ورموشي تقيلة".

- مها أحمد:

إحدى أشهر الفنانات اللائي تميزن ببدانتهن، ورغم خسارتها المزيد من الوزن إلا أنها بدأت في استيعاده مره أخرى بدون خجل، فكانت ترقص وتغني وتمثل دون خجل، حيث ظهرت في الكثير من الأفلام بروح فكاهية، إلا أنها كانت تعبر عن مأساة الكثيرات من ذويها، من عدم تقبل المجتمع لهن، وفرار العرسان عنهن، ففي إحدى تصريحاتها قالت إن "زوجها دائما يشببها بالفنانة هند رستم".

 

 

- شيماء سيف:

ردت في إحدى المرات على سؤال "إنتى مش عايزة تخسي ليه؟"، قائلة: "عشان بطني نضيفة مفيهاش دود زي اللي في بطنك!".

 

 

أخبار قد تعجبك