رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد اعتقال 18 شخصا بتهمة تكرار اغتصاب "طفلة".. 9 حوادث أثرن الجدل في الهند

كتب: غادة شعبان -

02:21 م | الأربعاء 18 يوليو 2018

اغتصاب الاطفال في الهند

شهدت الهند عدة حوادث الاغتصاب خلال السنوات القليلة الماضية والتي أثارت الرأي العام الهندي والعالمي أيضاً، في الوقت الذي تعلن فية الشرطة الهندية مثول 18 رجلاً أمام محاكمة في مدينة "تشيناي" الهندية، بشأن اتهامات بتكراراغتصاب فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً على مدى سبعة أشهر رصدت "هن" أبرز هذة الحوادث:

1- لقيت فتاة 16 عاماً مصرعها بعدما سُكبت عليها كمية كبيرة من الوقود وأضرمت فيها النيران أثناء وجودها بمنزلها في مدينة ساجار بولاية ماديا براديش عقب تعرضها للاغتصاب.

2- تواجدت فتاة تبلغ 17 عاما في المستشفى في حالة حرجة بعدما أضرم مشتبه به النيران فيها، وقالت تقارير إنه المتهم قام بذلك بعدما رفضت الزواج منه.

3- في بداية العام الجاري، صُدم الشارع الهندي جراء جريمة اغتصاب بشعة تعرض لها رضيعة تبلع 8 أشهر، على يد ابن عمها، وكادت الرضيعة أن تفارق الحياة لولا تقديم الرعاية الصحية اللازمة لها، وظلت في حالة حرجة لفترة.

4- تعرضت طفلة أخرى للاغتصاب الوحشي ثم محاولة القتل، فبعد أن قام الجاني بفعلته بالطفلة التي تبلغ من العمر 6 سنوات، أصابها بجروح بليغة في رقبتها على إثر محاولته ذبحها.

5- في 2016 هزت حادثة وفاة فتاة تبلغ 16 سنة، بعد تعرضها للاغتصاب والحرق حية فوق سطح منزلها على يد أحد جيرانه الرأي العام الهندي.

6- تعرضت طفلة مسلمة 8 سنوات لإغتصاب جماعي ثم القتل، في ولاية جامو وكشمير في حادثة تعيد التوتر بين الهندوس والمسلمين إلى الواجهة .

 7- اختطفت طفلة بالغة من العمر 16 عاما من منزلها، عندما كان أفراد عائلتها يشاركون بمراسم زفاف، وتمّ اغتصابها في غابة بولاية جهارخاند. 

8- شارك أب هندي أصدقاءه في اغتصاب ابنته لمدة 18 ساعة، وهو الآمر الصادم الذي هز قلوب الكثيرين، حيث قام الأب بحبس الابنة في الشقة، واغتصابها من جانبة هو وصديقيه، مما دفعها للهرب إلى منزل والدتها.

9- وقعت حادثة اغتصاب  بحق سائحة من لاتيفيا كانت قد سافرت للهند للعلاج من الاكتئاب، إلا أن حظها السيء أوقعها في يد أشخاص قاموا بإغتصابها وقتلها بطريقة بشعها وفصل رأسها عن جسدها.

يذكر أن أكثر من 100 جريمة اغتصاب في المتوسط جرى تسجيلها يومياً في الهند في عام 2016 ، من بينهم ستة فتيات تقل أعمارهن عن 12 عاماً.