رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دعاء مهران "العاشر مكرر": "لم أتمكن من مساندة شقيقتي عندما كانت تضع مولودها"

كتب: ندى نور -

01:06 م | الخميس 12 يوليو 2018

دعاء مهران محمود

فرحة لا يصفها شعور غمرت قلوب أمهات وطالبات الثانوية العامة (الأوائل)، اليوم، بعد إعلان النتيجة، واكتشافهن أنهن من الأوائل على الجمهورية، حيث كان نبأً لم تتوقعنه أو تصدقنه الكثيرات منهن.

"مصدقتش نفسي لما عرفنا النتيجة، بنتي طول عمرها بتحب المذاكرة، بس ماتوقعتش إنها تكون من الأوائل".. هكذا وصفت شريفة عثمان، والدة الطالبة دعاء مهران محمود، صاحبة المركز العاشر مكرر، الشعبة الأدبية، على الثانوية العامة، من مدرسة شهيد ملازم أول القوات المسلحة محمد أشرف، شرق مدينة نصر، شعورها.

وأضافت، خلال حديثها لـ"هن"،: "بفضل دعواتنا والقرآن والصلاة لها بشكل دائم، تفوقت، ودائمًا كانت تلتزم بالصلاة، وحاولنا تهيئة الجو العائلي الذي يوفر لها الهدوء والراحة لتتمكن من المذاكرة".

"كنت مبسوطة أوي، متوقعتش إني أبقى من الأوائل على الجمهورية، كان كل حلمي أطلع من الأوائل على المحافظة".. هكذًا وصفت دعاء مهران، شعورها، بعد علمها بالنتيجة، مضيفة أنها كانت تخصص كل وقتها للمذاكرة فقط، دون ممارسة أي رياضة أو هواية أخرى كي لا تعطلها عن المذاكرة، وأنها كانت تذاكر 5 ساعات في اليوم مع اقتراب الامتحانات.

وعن أصعب المواقف التي واجهتها في أثناء دراستها، قالت: "أصعب موقف مرَّ بي في دراستي، وأثر في بشدة، أن شقيقتي كانت في حالة وضع مع اقتراب وقت الامتحان، ولم اتمكن من الذهاب لرؤيتها، تأثرت جدا وقتها، لكن أهلي كانوًا دائمًا يشجعونني".

وتابعت أنها تتمنى الالتحاق بكلية الألسن، ولكن والدها يرغب التحاقها بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، مشيرة إلى انها ستحقق رغبته.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي اليوم، أسماء الأوائل في امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، حيث شهدت نتيجة هذا العام تفوقا ذكوريا على الإناث بواقع 28 طالبا مقابل 22 طالبة، في خطوة لم تحدث منذ سنوات عدة.