رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مشروع تخرج نحاتة المنيا في "خبر كان"

كتب: آية أشرف -

02:43 ص | السبت 05 مايو 2018

نحاتة المنيا

أيام طويلة بل شهور أخذت من فكر ومجهود مي عبد الله، طالبة النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، كي تنتهي من مشروع تخرجها، وتعرضه على لجنة التحكيم بعدما استتفذت طاقتها ومجهودها منتظرة النتيجة، التي باتت حلم جميل بعدما أتاحت لها الجامعة درجة الامتياز.

فكان لمشروعها أثر جميل على نفوس أساتذها، الذين وجدوا فنانة تخرجت من جدران الجامعة بشكل يدعو للفخر، فبأصابعها الملتفة بالحرير حولت الطين الأسواني إلى مجسمات تعود بنا للزمن الجميل.

"عبد الفتاح القصري .. ماري منيب" وغيرهم من الفنانين الذين عادوا إلينا من جديد بلمسة منها، ما جعل جامعتها لا تتردد في قرار تعيينها، تقديرا لها وعرفانا بمجهودها.

لم تتوقع نحاتة المنيا أن تصبح حديث البلاد وقتها، وبالأخص الشباب، فكرمها الفنان التشكيلى محمد حميدة، رئيس كرنفال مصر الدولى للفنون، خلال فعاليات منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، العام الماضي.

ولأن دائما ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، لم تستمتع "مي" بنجاحها بسبب الإهمال وعدم تقدير مجهودها حسبما وصفت.

فتحول الحلم الجميل الي كابوس شهدته نحاتة المنيا بعينها بعدما شاهدت أعمالها الفنية محطمة داخل الحرم الجامعي بسبب تدافع البعض عليهم بحجة التصوير، مع عدم دراية شباب ورجال الجامعة بخامات التماثيل، ما أدى لتحطيم مشروع بل وضياع مجهود "مي" في غمضة عين.

وحسبما ذكرت "عبد الله" خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فإن الأمر لم يمت بصلة للتطرف ولكنه سوء تعامل مع مجهودات الطلاب.