رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طفلة تشنق نفسها في "البلكونة".. وتكتب على يدها: "اسألوا رنا"

كتب: محمود الجارحى وجيهان عبد العزيز -

06:03 م | الخميس 15 مارس 2018

صورة أرشيفية

كأنك تشاهد مشهد في السينما، طالبة قررت التخلص من سوء معاملة شقيقها فشنقت نفسها بحبل غسيل في البلكونة، هذا ما حدث في أحد الشوارع المتفرعة من شارع الهرم وبالتحديد، صباح أمس، حيث فوجئ صاحب مصنع حلويات بـ"ابنته" التي لم تتجاوز الـ13 عامًا معلقة من رقبتها بحبل في البلكونة، فأسرع لإنقاذها لكنه عرف بوفاتها عقب وصولها مستشفى الهرم بدقائق، وعلى طريقة الأفلام الأجنبية وجد على يدها عبارة "كلموا رنا".

آيات محمود، 13 عامًا، قررت التخلص من حياتها بسبب سوء معاملة شقيقها الأكبر، وحاولت الانتحار من قبل، واستغلت أن والدتها مريضة، ووالدها غادر الشقة لشراء "فطار"، وتخلصت من حياتها، هكذا جاء في محضر الشرطة.

ووفق ما ورد في المحضر فإن "رنا" صديقة المنتحرة، وأنه تم استجوابها من قبل رجال المباحث، تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث.

وقالت "رنا" في المحضر، إن صديقتها المتوفية أخبرتها منذ عدة أشهر أن شقيقها دائم التعدي عليها بالضرب ويمنعها من الخروج ما دفعها للإقدام على الانتحار مسبقا وبائت محاولتها بالفشل.

وكان اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، تلقى إخطارا من شرطة النجدة بورد بلاغ من مستشفى الهرم بوصول طالبة بالصف الثالث الثانوي 15 سنة جثة هامدة.

وعلى الفور انتقل فريق من المباحث، تحت قيادة اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، والعقيد محمد راسخ مفتش مباحث الهرم، والمقدم محمد الصغير رئيس مباحث الهرم، وتبين من خلال مناظرة جثة الفتاة وجود حز دائري بالرقبة من خلف الأذن اليمني لخلف الأذن اليسرى وجرحين قطعيين بالرسغ الأيسر، ومدون على وجه يدها اليمنى من الخارج بالقلم عبارة "كلموا رنا".

وحسبما جاء في التحريات أن قوات المباحث استجوبت والد الطالبة "آيات"، وقال إنه غادر المنزل لشراء وجبة الإفطار وعقب عودتها فوجئ بابنته متدلية بين حبال الغسيل من الشرفة بالطابق الأول بعد الأرضي وممسكة بالسور الحديد بالشرفة، وفي أثناء محاولته رفعها سقطت على الأرض وتبين وجود حبل حول رقبتها فقام بفكه وأسرع بنقلها إلى المستشفى إلا أنها فارقت الحياة قبل إسعافها.

وبفحص العبارة التي كتبتها الفتاة على يدها تبين أن المدعوة "رنا" صديقتها وأن المتوفية أخبرتها منذ عدة أشهر أن شقيقها دائم التعدي عليها بالضرب ويمنعها من الخروج ما دفعها للإقدام على الانتحار مسبقا وبائت محاولتها بالفشل.

وبمناقشة شقيق الفتاة قرر أنه رفض ذهابها إلى المدرسة لرعاية والدتها المريضة، وطلب منها المكوث بالمنزل، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطر المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وباشر التحقيقات فريق من نيابة الحوادث، وقررت النيابة عرض الجثة على الطب الشرعي لتشريحها لبيان سبب الوفاه. وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

الكلمات الدالة