رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "وفيات واحتجاجات".. 3 مهرجانات فنية اتشحت سجادتها الحمراء بـ"السواد"

كتب: إسراء جودة -

02:32 م | الإثنين 08 يناير 2018

نجمات هوليوود في حفل

إطلالات سوداء يعتبرها الكثير من النجوم والنجمات رمزًا للأناقة، ويفضلن الظهور بها في المهرجانات الفنية والمناسبات العامة وفي حياتهم اليومية، ليظل الأسود الخيار الأمثل الذي ينهي الحيرة اليومية "أي لون أرتدي اليوم؟".

وفي بعض الأحيان، يكون الأسود هو الأنسب للظروف الاجتماعية أو الأحداث الجارية، حيث تفرض بعض تقاليد الدول حضور العزاء باللون الأسود أوارتدائه في حالات التعبير عن الرفض أو الاحتجاج.

واتشحت السجادة الحمراء بحفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" في نسخته الـ 75، بالسواد، حيث قرر عدد كبير من نجوم ونجمات هوليوود دعم حملة Time’s Up، التي تسعى إلى التصدي للاعتداءات الجنسية داخل هوليوود وخارجها، عن طريق ارتداء أزياء سوداء اللون وشارات باسم الحملة.

وانضم الكثير من الفنانين والفنانات للمبادرة، ومنهم: ميريل ستريب، وأنجلينا جولي، وميشيل ويليامز، وشايلين وودلي، وداكوتا جونسون، وإيما واتسون، ولورا ديرن، وإيما ستون، والممثل البريطاني دانيال كالويا، وأبطال مسلسل Stranger Things، ومغني الراب كومون وغيرهم.

وجاءت تلك الحملة عقب الكشف عن اتهامات التحرش والاعتداءات الجنسية ضد المنتج الأمريكي هارفي واينستين مؤخرًا، وتتضمن الحملة تشكيل صندوق دفاع قانوني مدعوم بتبرعات تقدر بـ13 مليون دولار، لمساعدة النساء الأقل امتيازًا، مثل الممرضات والعاملات في المزارع والمصانع والفنادق والمطاعم، على حماية أنفسهن من سوء السلوك الجنسي وتداعيات الإبلاغ عنه.

ولم يكن الحفل الـ75 لتوزيع جوائز "جولدن جلوب" هو الوحيد الذي حرص المشاركون به على ارتداء اللون الأسود، حيث تكرر الأمر ذاته عدة مرات في عدد من الدول لأسباب أخرى.

في الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39، المُنعقد في نوفمبر الماضي، خيّمت الملابس السوداء على إطلالات النجمات، حدادًا على شهداء وضحايا الحادث الإرهابي الأليم "مذبحة الروضة"، ووفاة الفنانة القديرة شادية.

وتضامن عدد كبير من الفنانات مع الأحداث الجارية وقررن الظهور بالملابس السوداء في الحفل الختامي للمهرجان، ومنهم: يسرا، ونيللي كريم، وهنا شيحة، وصابرين، وكندة علوش، ونجلاء بدر، ونبيلة عبيد.

وفي الدورة الـ38 من نفس المهرجان، التزم عدد من النجوم والنجمات بارتداء ملابس سوداء خلال حفل افتتاح المهرجان، وذلك بعد طلب اللجنة المنظمة للمهرجان أن يرتدي الحضور الملابس التي تعكس حالة الحزن والحداد على روح الفنان الراحل محمود عبدالعزيز.

ومن أبرز الفنانين الذين التزموا بارتداء الملابس السوداء، الفنانة صبا مبارك، وأروى جودة، ودرة، ونجلاء بدر، والفنان فاروق الفيشاوي، وإياد نصار وغيرهم، فيما اكتفت أخريات بوضع شارة سوداء على أزيائهن لعدم توافر الوقت الكافي لاستبدال فساتينهن كالفنانة مادلين طبر.