رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "علّي صوتك" تعقد دورتها الثالثة للأفلام الوثائقية عن المرأة

كتب: آية المليجى -

07:29 م | السبت 09 ديسمبر 2017

ورشة على صوتك

عقدت مبادرة "علّي صوتك" لصناعة الأفلام الوثائقية القصيرة بالتعاون مع مؤسسة ذاتك، الدورة الثالثة مساء أمس في مقر مكتبة جوتة، لعرض الأفلام التي أنتجتها المتدربات بالمبادرة.

وقالت نوران حاتم، إحدى المدربات بالورشة، إن الدورة الحالية أنتجت 4 أفلام قصيرة ناقشت موضوعات مختلفة عن المرأة، فالفيلم الأول "طرف الخيط" والذي عرض قصص نجاح لرئدات أعمال، وفيلم "لما تكبري هتعرفي" وتحدث عن انعدام التربية الجنسية عند الفتيات.

وأضافت حاتم في حديثها لـ"هن"، أن الفيلم الثالث هو "ضلع أعوج" والذي تناول فكرة تبرير استخدام الدين للعنف ضد البنت داخل الأسرة، وتناول الفيلم الرابع "الستات ملهاش غير" فكرة استقلال الفتاة في مستويات مختلفة سواء البنت المستقلة أو السيدة المطلقة وأيضا المرأة المتزوجة.

وتابعت حاتم حديثها أن المبادرة ساعدت الفتيات في توفير جميع الأدوات الانتاجية مثل الكاميرا والمونتاج، فضلا عن التدريب النظري لمدة شهرين والذي يناقش أفكار الأفلام وتطويرها.

وأوضحت حاتم أن بعد انتهاء المتدربات من انتاج الأفلام تعمل المبادرة على توفير بعض فرص العمل لهن في مجال الأفلام القصيرة بالتعاون مع مؤسسات مختلفة مثل مكتبة جوتة.  

       

الكلمات الدالة