رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الإفتاء" تعقد برنامجا تدريبيا لتأهيل المقبلين على الزواج مقابل 80 جنيها

كتب: إسراء جودة -

06:58 م | الأربعاء 18 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية من الدورة الأولى

تعقد دار الإفتاء المصرية البرنامج التدريبي الخامس لإعداد وتأهيل الفتيات والشباب المقبلين على الزواج؛ في الفترة من 23 أكتوبر الجاري إلى 29 نوفمبر المقبل، وذلك لتدعيم الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة، وللحد من حالات الطلاق المنتشرة بين الشباب في السنوات الأولى من الزواج.

وتتناول الدورة التدريبية أسس اختيار الزوج والزوجة وقواعد تتعلق بالأسرة والمجتمع، وتهيئة الزوجين للحياة الزوجية والتعامل مع المشكلات الاجتماعية، ونصائح تتعلق بالصحة الإنجابية، وأسس اختيار الأثاث المنزلي، وغيرها من الأمور الأسرية.

ويتولى بعض المختصين تقديم الجلسات للشباب خلال الدورة التدريبية، ومنهم الدكتور مجدي عاشور المستشار الأكاديمي لفضيلة المفتي، والدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى ومدير التدريب بدار الإفتاء،  والدكتورة صفاء إسماعيل أستاذ مساعد قسم علم النفس بجامعة القاهرة، والمهندسة ياسمين سيف التي ستتناول جوانب التصميم والديكور المنزلي.

يستغرق البرنامج ستة أسابيع بمعدل ساعتين يوميًا، على مدار يومين أسبوعيًا هما الاثنين والأربعاء، فيما حددت دار الإفتاء قيمة الاشتراك بمبلغ 80 جنيهًا، بحسب الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية.

وتعتبر تلك الدورة هي الخامسة من نوعها التي تعقدها دار الإفتاء المصرية، لتأهيل المقبلين على الزواج بمشاركة عدد كبير من المتدربين والمتدربات منذ انعقادها للمرة الأولى في نوفمبر 2014.

الكلمات الدالة