رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "ربا" تصنع منحوتات لكفوف طفلك.. ذكرى مميزة تدوم للأبد

كتب: سارة سند -

02:17 م | السبت 29 يوليو 2017

منحوتات

اللحظات الأولى هي الأهم، مميزة وتدوم لفترة قصيرة، أول نظرة من أم لطفلها بعد ولادته، أول لمسة ليديه الصغيرة، أول محاولة للمشي والكلام، كلها أشياء لا تنسى.

"ربا فرح" مهندسة معمارية، قررت توثيق جزء صغير من تلك اللحظات المميزة، وذلك من خلال عمل منحوتات لأيدي وأقدام الأطفال باستخدام "الجبس"، ورغم أن الفكرة موجودة منذ سنوات طويلة في عدد من الدول الأوروبية، إلا أنها مازالت حديثة العهد في مصر.

"درست الهندسة المعمارية في دبي، وتزوجت وعشت في مصر، وبعد إنجابي لأبنائي أصبح من الصعب علي ممارسة مهام الهندسة وأنا أم، وفكرت في الاستفادة من دراستي للفن والنحت خلال دراستي للهندسة، في صنع شيء خاص بالأم والطفل" هكذا تحدثت "ربا" عن فكرة عمل مشروعها لصناعة المنحتوتات، حيث أنشات جروب عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم sarista وبدأت الفكرة في الانتشار.

تستخدم "ربا" خلال عمل المنحوتات "جبس آمن"، يتم اختباره ولا يسبب أي التهاب أو حساسية لبشرة الأطفال وذويهم، ويستغرق صنع المنحوتات دقائق قليلة، حيث يضع الرضيع كف يده في الجبس لمدة دقيقتين أو 3 دقائق وبعدها تعمل المهندسة الشابة على تشكيله ورشه باللون الذهبي.

الفكرة ليست مقتصرة على الأطفال فقط، تستقبل "ربا" في كثير من الأحيان أسر من كبار السن والمسنين، أو ابنة شابة تصطحب معها والدتها ليحتفظا معا بمنحوتات لكفوف يديهم "أهم ما يميز تلك الفكرة هو الحب، الحب الذي يظهر دائما بين أفراد العائلة وهم يحتضون أيادي بعضهم البعض، الأم تقول لي أنا حاسة إني حاضنة إيدين ورجلين ابني على طول، ذكرى جميلة بتفضل للأبد".

بعد الانتهاء من المنحوتات، تضع "ربا" الأعمال داخل برواز يشمل صورة الطفل أو صورة للعائلة بحيث يمكن الاحتفاظ به أو وضعه على الحائط كذكرى مميزة لكل أفراد العائلة.

 

 

 

الكلمات الدالة