رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رئيس التنظيم والادارة: 43% من الجهاز الإداري "إناث"

كتب: ماهر هنداوي -

02:30 م | الأحد 24 سبتمبر 2017

صورة ارشيفية

ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، الثلاثاء المقبل، ورشة عمل بشأن "المرأة تمكين وشراكة في قانون الخدمة المدنية"، بمشاركة عدد من الوزراء، والمسؤولين، ونائبات مجلس النواب.

وقال الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن ورشة العمل تأتي تأكيدأ على دورة المرأة المصرية في عمليات التنمية، وصياغة وتشكيل وبناء حاضر ومستقبل هذا الوطن، مشددا على أن المجتمعات التي لا تفكر بالمرأة كشريك أصيل في التنمية والتقدم لن تعرف الحضارة طريقا إليها.

وأشار"جميل" في تصريحات صحفية، إلى أن الإحصائيات الأخيرة التي أعدها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة توضح أن الإناث يمثلون أكثر من 43% من إجمالي موظفي وحدات الجهاز الإداري.

وأكد "جميل" أن السيدات المصريات أثبتن قدرتهن على خوض معترك الحياة، والقيادة، والريادة على أعلى مستوى في المجالات كافة، داعيا إلى دعم الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف النواحي السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وغيرها .

وأشاد "جميل" بالجهود الكبيرة التي يؤديها المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي في دعم وتمكين المرأة، والتأكيد على حقوقها، والدفاع عنها في كل المحافل، وأن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حريص على التعاون والتنسيق مع المجلس، من أجل تعزيز دور، ومكانة المرأة المصرية خاصة في مجال العمل الإداري.

وأوضح أن حرصه ينبع من كون المجلس القومي للمرأة الآلية الوطنية المعنية بتمكين المرأة المصرية، وتحسين أوضاعها في المجالات والقطاعات، ويضطلع بمسؤولية كبيرة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي تعد الأولى لتمكين المرأة على مستوى العالم، في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأعلن أن المجلس تحت رئاسة الدكتور مايا مرسي، حقق في الآونة الاخيرة الكثير من النجاحات، من بينها مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، وبرنامج "معا في خدمة الوطن"، ليصبح أول منظومة بمصر تجمع بين الداعيات والواعظات وخادمات الكنائس، كي يجتمعن على هدف واحد "إعلاء مصلحة الوطن"، بجانب استحداث وحدات لمكافحة العنف ضد المرأة في 6 جامعات حكومية مصرية.

وأشار إلى حملات التوعية والتثقيف التي يؤديها المجلس للمرأة المصرية، والتي كان آخرها توعية مليون سيدة بالقضايا الوطنية، وأهمية بطاقة الرقم القومي، مشددا على أهمية تكاتف جهات ومؤسسات الدولة من أجل مساندة جهود المجلس القومي للمرأة في أداء رسالته على الوجه الأكمل، وتحقيق أهدافنا المشتركة في تمكين المرأة المصرية، ودعم مسيرتها ونجاحاتها في مختلف النواحي.