رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من أجل "بيئة نظيفة حقك ومسؤوليتك".. "القومي للمرأة" يبحث مشكلات طالبات المدارس

كتب: إسراء جودة -

03:49 م | السبت 10 يونيو 2017

السفيرة سناء عطا الله

زار فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة مدرستي الاجتهاد وعين الصيرة، وذلك بحضور ممثلي ومسؤولي رئاسة الحي والإدارة التعليمية والإدارة الطبية ولجنة حماية الطفل، في إطار مبادرة "بيئة نظيفة حقك ومسؤوليتك".

والتقت السفيرة سناء عطاالله، مقررة الفرع بالعديد من التلميذات، وتطرقت معهم للعديد من الموضوعات التي ضمت البيئة الصحية للسيدات، حيث أظهرت التلميذات استجابة عالية للمشاركة في المبادرة التي يقوم بها الفرع.

وخلال زيارة الفرع لمدرسة الاجتهاد، استعرضت مديرة المدرسة أهم المشاكل التي تعاني منها المدرسة مثل وجود أشجار كثيفة بها، واحتوائها على حشرات وزواحف ضارة تمثل خطر على سلامة التلميذات والعاملين في المدرسة، بالإضافة إلى مشكلة انخفاض سور المدرسة ما يتسبب في قيام بعض الشباب والسكان بدخول المدرسة عن طريق السور واستغلال المدرسة خلال فترات المساء.

واتفق فريق عمل فرع القاهرة والجهات المعنية من الحي مع الإدارة التعليمية على إزالة الأشجار بعد الانتهاء من الامتحانات، والسعي نحو الحصول على موافقة لتعلية السور.

وتمثلت مشكلات مدرسة عين الصيرة في المعاناة من مياه الصرف الصحي وذلك بسبب المدابغ المجاورة، وتشكيل السور تهديدًا لسلامة وأمن التلميذات والمدرسة، وخاطب المجلس القومي للمرأة رئيس الحي والإدارة التعليمية لحل الأزمة.