رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طرق تنظيف الرحم

كتب: الوطن -

01:07 ص | الأحد 09 يونيو 2019

الرحم

يمكن استخدام العديد من الأعشاب لتحفيز وتطهير الرحم وتحسين وتخفيف أعراض الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث، كما يمكن تنظيف الرحم بعد عمليات الولادة عن طريق عملية الكشط.

زنجبيل

الزنجبيل يقلل من الالتهابات مع زيادة تدفق الأوكسجين والدم إلى الرحم، ويعتبر الزنجبيل في الواقع مزيل للجسم كامل الجسم لأنه يدعم وظائف الكبد ويعزز الدورة الدموية ويعزز التعرق الصحي.

نبات القطيفة

هي عشبة تطهير جيدة يمكن استخدامها لدعم صحة الرحم حيث أن لديها خصائص التطهير لكنها لا تهيج الأغشية المخاطية ما يجعلها مفيدة بشكل خاص للرحم المتصلب، وقد يساعد شرب شاي القطيفة، أو الجمع بين القطيفة والبابونج في الشاي، في تنظيم نزيف الحيض وتخفيف التشنجات. ينصح باستخدامه لمدة أسبوع قبل الحيض لهذا الغرض. ويجب تجنب القطيفة إذا كنت حاملا.

دراسة جديدة تكشف العلاقة بين "الرحم" والإصابة بأمراض القلب 

عشبة ذنب الأسد 

يساعد Motherwort أو ذنب الأسد القلبي، في انقباض الرحم بعد الولادة، في الطب الصيني التقليدي لعلاج أعراض انقطاع الطمث والحيض.

التوت

قد لا يكون هذا عشبًا، ولكن التوت الأحمر يستخدم منذ فترة طويلة كمنشط للرحم لتنظيم وترطيب عضلات الرحم وفقًا لـ "الدليل الكامل للأعشاب"، من إعداد ستايسي شيلمي ومايكل شيلمي. يمكن أن تساعد في إرجاع الرحم لحالته الطبيعية والحد من التورم والنزيف بعد الولادة.

قد يخفف محتواه من حمض الفوليك من تدفق الدورة الشهرية عن طريق تحفيز العضلات التي تدعم الرحم مع تقليل نزيف الحيض المفرط.

في الماضي، كان التوت يستخدم خلال فترة الحمل  لكن هذا لم يعد موصى به بسبب إمكانية تحفيز الانقباضات 

توت العليق غني بالعناصر الغذائية التي تدعم الجهاز التناسلي وكذلك أجهزة الجسم الأخرى. وتشمل هذه العناصر البيتا كاروتين والألفا كاروتين والقلويات والكالسيوم والليوتين والحديد والمنغنيز والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم والبوتاسيوم والزنك وفيتامينات E و C.

تعرف على أعراض وعلاج الأورام الليفية الرحمية التي تتسبب في آلام حيض شديدة 

عملية القشط

هي عملية جراحية تستلزم البنج الكلي لذا يجب الصيام قبلها 6 ساعات على الأقل، وتستغرق دقائق معدودة، وتتم عن طريق دخول أنبوب إلى الرحم لتنظيفه، وتتم عادة بعد الولادة.