رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "مذيعة الشارع" تسأل المواطنين: أيه اللي بيحصل بين المتجوزين في 2019؟

كتب: يسرا محمود -

05:40 م | الثلاثاء 01 يناير 2019

محكمة الأسرة

أجرت سارة فؤاد، مقدمة برنامج "مذيعة الشارع"، حلقة جديدة من أمام محكمة الأسرة، بعنوان "أيه أللي بيحصل بين المتجوزين في 2019؟"، وسط تفاعل عدد من السيدات والرجال المتضررين من قانون الأحوال الشخصية الحالي.

وبسؤال أحد المواطنات عن أسباب تواجدها أمام محكمة الأسرة، أجابت: "عندي قضية طلاق "، بسبب بخله وطمعه، وعدم التفاهم بين الطرفين، بالإضافة إلى تدخل الأهل في المشاكل، فيما قالت سيدة آخرى السيدات أن السبب وراء الطلاق "الغلاء والمصاريف وعدم وجود الصبر، مضيفة: "أحنا في زمن السرعة، عايزة عربية وشقة تمليك ودهب..عايزة كل حاجة".

وعلق أحد المارة، على زيادة نسبة الطلاق، قائلًا: " الستات بتفكر بمبدأ أنت هتضايقني ليه، أنا هروح أخلعك في المحكمة ويجي غيرك"، مضيفًا أن يوجد أزواج يستغلون طول مدة تداول القضايا، وحرمان زوجته من حقوقها، فضلا عن عدم انفصاله عنها، "بيخليها زي البيت الوقف"، والمتضرر الأول هو الطفل، وعلقت سارة فؤاد أن هذا ما يطرحه النائب محمد فؤاد في قانون الإستضافة.

وانتقد أحد المواطنين ما يعرف بالرؤية في قانون الأحوال الشخصية، متابعًا أن الجانب الإيجابي للاستضافة هو أن "الولد سيشبع من أبيه ويأخذ نصائح منه، وسيكون تحت قيادته وسيعرف دراسته إيه وأصحابه مين أما في 3 ساعات الخاصين بالرؤية من المستحيل أن يعرف هذه الأمور".

استشهدت "سارة" بالدرسات الحديثة حول الانفصال، موضحة أنه يوجد كل 4 دقائق حالة طلاق بمعدل 250 حالة طلاق في اليوم الواحد، ونسبة 76% حالات خلع، وأن الإحصائيات أثبتت أن مصر تحتل المركز الأول عالميا في الطلاق، ولهذا الهدف من قانون الأحوال الشخصية الجديد مصلحة الطفل.