رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"البخيل وهي".. حكايات فتيات مع الرجل البخيل

كتب: آية إبراهيم -

06:29 م | الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

بخيل

"الزوج البخيل أسوأ من الزوج الخائن".. هذا لسان حال أغلب النساء اللاتي يكرهن البخل، فالمرأة بطبعها وفطرتها تكره الرجل البخيل وتحب الكريم، الذي لا يبخل عليها بحبه ولا رعايته وأمواله، وكثير من النساء يعانين من مرارة بخل الرجل سواء كان حبيبا أو زوجا أو خطبيبا، ويرصد "هن" بعض الحالات.

"يالهوي أحكي ايه ولا ايه".. كان هذا رد آلاء أحمد ساخرة، متذكرة خطيبها السابق قائلة: "مرة خد مني 400 جنيه، وقالي هرجعهم ولما جيه يدهوملي قالي أخصميهم من مصاريف الجاتو اللي جبته في الخطوبة"، وتتذكر آلاء مواقف آخرى منها: "كل مرة أطلب منه نخرج يقولي هتعزميني أقولو أه يقولي خلاص موافق".

وبدأت مي محمد، التي تبلغ من العمر 27 عامًا، حديثها عن زوجها بخيل المشاعر والكلام والأموال قائلة: "مش عايزة أخلف من جوزي من كتر ما هو بخيل"، وتزوجت مي زواجا تقليديا عام 2017 ولم تعرف زوجها جيدًا بسبب قصر مدة الخطوبة، حسبما ذكرت.

وتابعت مي: "كل ما اشتكي لأهلي يقولولي ده ناصح وبيحوش عشان مستقبلكوا"، وتروي مي إحدى مواقف بخل زوجها قائلة: "كل ما نخرج يقولي ادفعي حسابك وأنا هدفع حسابي".

لكن هربت آية أسامة، العشرينية بمجرد اكتشافها أن حبيبها بخيل رغم امتلاكة للأموال، قائلة: "أول ما ارتبطنا فضل يتحايل عليا أقول مكان نخرج فيه، ولما قولت اتصدم مع أنه كان كافيه عادي قالي هشوف وأقولك.. وتاني يوم اتصل بيا وقالي أنا لسه مقبضتش نخليها بعدين".

واستكملت: "لقيته بيتهرب من بعدها في الكلام روحت قولتلة أخويا عرف إننا بنتكلم ومش هينفع نتكلم تاني".

الكلمات الدالة