صحة ورشاقة
5 أشياء تساعد في التخلص من

يشعر البعض بعد الانتهاء من وجبة دسمة بعدم الراحة في الصدر أو الحلق، ولتجنب الحموضة هناك بعض الأطعمة يجب الابتعاد عنها كما ذكرها موقع "Authority Nutrition".

الفاكهة:

تعمل بعض أنواع الفاكهة على تهيج الحموضة خاصة الحمضيات، ولتخفيف الحموضة يجب تناول العنب والخوخ والكمثرى والبطيخ والتوت والتفاح، ويجب تجنب البرتقال والأناناس واليوسفي والليمون. 

الحبوب:

الأرز والمعكرونة والخبز من الحبوب المناسبة لحالة الحموضة، لكن تجنب المعجنات المصنوعة من الحليب كامل الدسم، واحرص على تناول الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر والأرز البني واللحوم والابتعاد عن الدهون والحرص على اختيار البروتين الخالي من الدهون مثل صدر الدجاج واللحم البقري قليل الدهن.

المشروبات:

تناول ما بين 6 و8 أكواب من الماء يوميا، وقلل من مشروبات الكافيين، وابتعد عن المشروبات الغازية والعصائر الحمضية وتناول عصير التفاح والعنب والتوت وشاي الأعشاب وابتعد عن القهوة والشاي والنعناع والكاكاو الساخن.

الخضروات:

معظم الخضروات تقلل الحموضة ومن الخضروات المفيدة: البطاطا والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والبازلاء والملفوف والجزر، وتجنب الأصناف المقلية والمعلبة والفلفل الأحمر والطماطم والبصل والثوم.

منتجات الألبان:

الحليب ومنتجاته مصدر هام للكالسيوم والبروتين، لكن في حال الشكوى من الحموضة تجنب الحليب كامل الدسم والأجبان ذات النكهات وشوكولا الحليب، تناول الزبادي قليل الدسم والأجبان الخالية من الدهون أو جبن الماعز.

أخبار قد تعجبك