رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

استشاري نفسي: حفلات الطلاق وسيلة للتنفيس والانتصار

كتب: ندى نور -

04:26 م | الأربعاء 18 يوليو 2018

الدكتورة هالة حماد

"طلاقي من هذا الرجل هم وانزاح"، جملة تطلقها بعضهن إذ لم يكن الأغلب من النساء المطلقات بعد خلاصهن من زوج يصعب المعاشرة معه، ظاهرة انتشرت بشكل كبير بين المطلقات يلجأن إليها بعد طلاقهن للتنفيس عما بداخلهن وهى إقامة المطلقة حفلة للطلاق تحتفل فيها مع صديقاتها للتخلص من معاناة عاشت فيها الكثيرات منهن.

وعن أسباب لجوء المطلقات للاحتفال بطلاقهن، قالت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين والعلاقات الأسرية لـ"هُن"، إن المرأة التي تلجأ للاحتفال بطلاقها يكون لعدة أسباب منها أنها حاربت سنوات للحصول على هذا الطلاق، كما أنها مرت بفترة معاناة كبيرة في زواجها.

واضافت "حماد"، أن السيدة المطلقة أثناء احتفالها بطلاقها تحتفل بالانتصار بقرارها، وأنها تعبر عن سعادتها بالتخلص من سبب تعاستها ومعاناتها.

ورجحت أن لجوء المطلقة للاحتفال مع صديقاتها لكي تشعر بالمساندة النفسية، والاحتفال ببدء مرحلة جديدة للبحث عن الذات.

وأكدت أن هناك بعض الحالات نتيجة المشكلات التي مرت عليهن في المحاكم حتى يحصلن على الطلاق تجعلهن يبحثن عن وسيلة للتنفيس عما مروًا به من مشكلات قبل أن يتمكنن من الحصول على الطلاق.

وترى استشاري الطب النفسي أن احتفال المطلقة بطلاقها يعتبر حرية شخصية ولا يجب محاسبتها، لأننا لا نعلم ما مروًا به اثناء فترة زواجهن دفعتهن للقيام بذلك.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة