موضة وجمال
رسم الحواجب

الحواجب من العناصر الأساسية في الوجه والتي تحدد جمال ملامحه وتفاصيله، كما تمنح العين سحبة مميزة تزيد من جاذبيتها.

هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها الفتيات في أثناء رسم وتهذيب الحواجب تفقدهن الإطلالة الطبيعية.

إليكِ 5 أخطاء شائعة ترتكبها الفتيات في أثناء رسم الحواجب، تجنبيها لتحصلي على حواجب طبيعية وجميلة:

 الخطأ الأول: الحواجب المربعة:

رسم الجزء الأعلى للحاجب بشكل مربع هو الخطأ الأكثر شيوعا عند النساء لأنه يعطي الحواجب شكلا مزيفا عليك تجنبه والأصح رسم الحاجب اعتمادا على خطوط رفيعة تحاكي شكل الشعيرات الطبيعي ولا تكثري منها بخاصة عند المنطقة الأمامية.

الخطأ الثاني: الذيل الطويل:

تؤدي المبالغة في مد خط الحاجب إلى إغراق العين والحاجب لذا يحبذ الالتزام بالنقطة المثالية لنهاية ذيل الحاجب والتي من شأنها أن ترفع العين والخدود. للقيام بتحديد هذا الجزء بالشكل الصحيح استعيني بقلم وضعيه بشكل مائل عند فتحة الأنف ليكون على خط مستقيم مع نهاية العين أو الجفون، وعندما يلتقي القلم بعظمة الحاجب تكوني قد وجدتي نقطة النهاية الطبيعية لحاجبك.

الخطأ الثالث: زاويا مدببة أو مسنونة:

تجنبي زيادة رسم تقوس الحاجبين فذلك يجعلك تظهرين إما غاضبة أو متفاجئة لذلك لا تقومي برسم زوايا حادة في أعلى الحواجب بل قومي بتدويرها قليلا لتحصلي على مظهر طبيعي.

الخطأ الرابع: حواجب غير محددة:

ترك الحواجب كما هي وعدم الاهتمام بتحديد شكل العين أو الوجه سيعطيك مظهرا غير مرتب مع تقدم في السن لذا يفضل العناية بالحواجب من خلال تمشيطها وإزالة الشوارد التي قد تخرج عن الخط.

الخطأ الخامس: الفراغات:

تحتوي الحواجب على فراغات نتيجة عوامل وراثية أو من جراء المبالغة في نتفها أو ترتيبها باستعمال الأدوات الحادة لذا احرصي على ملئها جيدا عند عملية الرسم بواسطة القلم أو ماسكارا الحواجب.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك