موضة وجمال
الشاي الأخضر

يعتقد الكثيرون أن مشكلة حب الشباب ترتبط بالمرحلة العمرية، أو أنها لها علاقة بمشاكل في المعدة أو الكبد، لكنه اعتقاد خاطيء، حيث تعتبر الهرمونات والأنظمة الغذائية من مسببات ظهور هذه العلامات المزعجة.

وعرض موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، بعض الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها للقضاء على حب الشباب.

1- الزنك:

أفادت الكثير من الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الزنك تصل إلى 40 ملجرام، يعمل على الوقاية من حب الشباب.

ومن الأطعمة الغنية بالزنك بذور القرع، الكاجو، اللحم البقري، الكينوا، العدس، الديك الرومي، المأكولات البحرية.

2- أحماض أوميجا 3 الدهنية:

تعمل أحماض أوميجا 3 على التخفيف من الالتهاب المصاحب لحب الشباب، وينصح بتناول 2000 ملجرام، من هذه الدهون يوميًا للوقاية من هذه العلامات المزعجة.

ويمكن الحصول على هذه الأحماض من بعض النباتات ومصادر البروتين الحيواني، مثل بذور الكتان، والجوز، وبذور الشيا، والأرز البري، والبيض الأسماك.

3- الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على كمية وفيرة من المواد المضادة للأكسدة، ويساعد هذا الشاء على الوقاية من حب الشباب، حيث إن مضادات الأكسدة تساعد في تدمير البكتيريا المسببة لحب الشباب.

ويتميز الشاي الأخضر بخصائص مضادة للالتهابات وهي تساعد في الحد من الاحمرار الناجم عن الالتهابات التي غالبا ما تسببها حبوب الشباب.

4- العصائر:

تساعد العصائر الطبيعية في تغذية الجلد، حيث تحتوي على عناصر مضادة للالتهابات، والأكسدة.

وتساعد الفواكه والخضراوات المحملة بالمغذيات النباتية في بناء وإصلاح طبقة الكولاجين الداعمة للجلد والنسيج الضام، مما يساعد في الحد من حب الشباب وندباته.

وتشمل هذه العصائر، عصير القرنبيط، عصير اللفت، عصير الطماطم، عصير البابايا، عصير البطيخ وعصير الأناناس، حيث إن جميعها غنية بمادة الكبريت، المكافحة لحب الشباب.

 

 

أخبار قد تعجبك