رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تعرفِ على أحدث وسائل "الرجيم"

كتب: امينة اسماعيل -

01:31 م | الأحد 06 مايو 2018

تعرفي على أحدث وسائل الرجيم

انتشر خلال الخمس سنوات الماضية، نظام جديد لإنقاص الوزن، يعتمد على استهلاك كميات كبيرة من الدهون النافعة، الموجودة في "القشدة والزيوت والزبد والمايونيز والأسماك واللحوم والطيور والجبن والمكسرات والبيض" وغيرها من المواد المليئة بالدهون.

ويطلق على هذا النظام مصطلح "الغذاء الكيتوني"،  والذي يعتمد على كمية الدهون النافعة، والتي تصل من 3 إلى 4 أضعاف كمية البروتين والنشويات، وذلك لأنها تساعد في علاج الكثير من الأمراض كالسرطان والصرع والعديد من الأمراض.

ويعتمد هذا النظام لإنقاص الوزن، على تناول الكربوهيدرات لتتحول إلى جلوكوز أو "سكر الدم" سريعاً، وعندما تزيد هذه النسبة يقوم الإنسولين بدفع الجلوكوز للدخول داخل خلايا الجسم، يتم تكسير مولداً الطاقة ومن ثم تنخفض نسبة السكر بالدم.

كما يعد نظام الكيتوني، دايت رائع جداً لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون غير المفيدة، لأنه بمقابل نسبة النشويات القليلة، يقوم الجسم بتكسير الدهون في الغذاء وتلك المخزنة في الجسم لإنتاج الطاقة، وبذلك يخسر الجسم الوزن الزائد ويتخلص من الدهون.

أوشارت دراسة أمريكية حديثة، أن لحالة الكيتونية تحدث لأجسامنا في الطبيعي حين يستخدم الجسم الأحماض الدهنية بدلا من الجلوكوز لإنتاج الطاقة، وذلك أثناء النوم والصوم لفترة أطول من12 ساعة، حسبما ذكر موقع "dietdoctor".

الكلمات الدالة