رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| الأخطاء الإملائية تحرج نيللي مع جمهورها: "افتح إيدك يا أبوصلاح"

كتب: إسراء جودة -

04:05 م | الأحد 22 أبريل 2018

نيللي كريم

كثيرًا ما يقع بعض المشاهير في أخطاء لغوية عند التعليق عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعضها أخطاء بسيطة يتداركونها ببساطة، وأخرى تضعهم في مواقف محرجة مع متابعيهم عند تكرار الأخطاء باستمرار.

ووضعت الأخطاء اللغوية الإنجليزية والعربية الممثلة نيللي كريم في موقف محرج، بعد تكرارها عدة مرات خلال الفترة الماضية، ما جعل عدد من متابعيها يطالبونها بمراجعة القواعد النحوية والإملائية عند التعليق على ما تنشره.

وجاء أحدث تلك الأخطاء اللغوية، اليوم، ولكن باللغة العربية حيث نشرت صورتين بصحبة الممثل رامز جلال عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، وعلقت: "مع أخطر راجل في مصر.. طبعا عرفتوا مين"، ولكنها استبدلت حرف الطاء بالتاء في كلمة "أخطر"، وهو ما انتبه إليه متابعوها فور نشرها للصورة، لتسارع نيللي بتصويب الخطأ الإملائي على الفور.

وتوالت التعليقات الطريفة على الصورة، جاء فيها: "اختر؟! افتح إيدك يا أبو صلاح"، "عايزينها تتكلم عربي وإذا اتكلمت عربي تخلوها تندم"، "اختر دي بتاعت الامتحانات، اختر من بين الأقواس".

ولاحظ متابعوها الخطأ الأول في كتابتها باللغة الإنجليزية في مارس الماضي، حين نشرت مقطعًا مصورًا من كواليس جلسة تصوير خضعت لها، عبر موقع "إنستجرام"، وعلقت بأن المقطع من الكواليس.

وكتبت نيللي الجملة باللغة الإنجليزية، ولكنها أخطأت في كتابة كلمة scenes لتكتبها science، وهو ما لاحظه متابعوها وتوالت التعليقات الساخرة، ولكنها ردت عليهم موضحة أنه خطأ غير مقصود، وشكرتهم على تعليقاتهم الطريفة ثم عدّلت الكلمة.

واستمر متابعو نيللي في ملاحقة أخطائها اللغوية، التي تجددت في الشهر ذاته عند نشرها صورة جديدة تجمعها بشقيقها، ظهرا خلالها في مرحلتين عمريتين مختلفتين، إذ تعود الصورة الأولى إلى مرحلة الطفولة، والثانية خلال الفترة الحالية.

وعلقت نيللي على الصورة، قائلة: "نعمة من الله أن يكون لديك أخ أكبر"، ولكنها أخطأت في استخدام أداة التنكير في اللغة الإنجليزية، حيث استخدمت "a" بدلا من "an"، وهو ما تبعه عدد من التعليقات التي طالبتها بالتوقف عن استخدام الإنجليزية، لتعود لتعديلها مرة أخرى ولكن دون التعليق على تكرار الأخطاء.

وتنشغل نيللي كريم حاليًا بتصوير مسلسلها "اختفاء" الذي تشارك به في الموسم الرمضاني المقبل، ويشاركها بطولته هشام سليم وبسمة ومحمد علاء، ومن تأليف وإخراج أيمن مدحت.