رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طالب يشوه وجه زميله بضربة "موس" في الإسكندرية

كتب: ندى نور -

07:50 م | الخميس 29 مارس 2018

طالب يشوه وجه زميله بضربة

أصبح الأن لايقتصر العنف المدرسي على عنف المدرسين ضد الطلاب، بل امتد ليشمل عنف آخر يمارسه الطلاب مع بعضهم البعض وهو عنف لا يقل خطورة عن عنف المدرسين مع الطلاب، ولكن وصل العنف الطلاب ضد بعضهم البعض إلى درجة قيام الطلاب بأستخدام "الموس" داخل الفصول في المدرسة.

في واقعة مثيرة للدهشة تعرض طالب في مدرسة  "المشير عبد الغنى الجمسى الثانوية" بنين في منطقة مساكن الأمريكان بالإسكندرية، في الصف الأول الثانوى الأسبوع الماضى للضرب بالموس على يد أحد زملائه في أثناء اليوم الدراسى.

قال وائل محمد، خال الطالب إسلام محمود المعتدى عليه، لـ "هن": "الواقعة بدأت لما دخل إسلام الفصل فوجد زميله يجلس مكانه فطلب منه الجلوس في مكانه فأشتد الحوار بينهما والولد راح قايل لإسلام عندك حد يخيطلك دي وراح ضربه في وشه بالموس".

وتابع قائلا: "بعد ماشافه واحد زميله في الفصل حاول يغطى الجرح بقميصه، وتم نقله على يد مدرس شاهد الواقعة من خارج الفصل إلى المستشفى واخد في وشه 25 غرزه وعمق الجرح حوالى 7 سم".

وأضاف رفض مدير المدرسة إيداع الطفل لمستشفى الطلبة الخاصة بالمدرسة لذلك تم ارسالة لمستشفى "ماري مرقس"، وذلك لإبعاد المسئولية عن المدرسة.

وأكد أنه على الرغم من الشكاوى المستمرة التى تقدمنا بها لوزارة التربية والتعليم وعمل بلاغ في "قسم أول المنتزه"، إلا أنه لم يتم إتخاذ أى اجراءات من المدرسة ضد الواقعة، مشيرًا أن بعض وسائل الاعلام أدعت انه تم التنازل عن القضية من طرف الوالد وأن الطالب المعتدي تم فصله فصل نهائى ولكن هذا غير صحيح. وأضاف حاولت أم الطالب تهدئة الموضوع وإثارة عطفنا عن طريق أوهمنا أنها مريضة بالسرطان.

وفي السياق ذاته قال أحد المدرسين في المدرسة ومن شهود العيان والذى رفض ذكر أسمه، لـ "هن"، بدأت الواقعة عند سمعنا صوت صراخ من داخل الفصل ثم رأيت الطالب "غارق في دمه"، وسط حضور مجموعة من المدرسين، ثم توجه أحد المدرسين بأخذ الطالب إلى مكتب مدير المدرسة ورفض المدير إيداع الطفل لمستشفى الطلبة، وظل الطالب هكذا أكثر من ربع ساعة حتى تم نقله على يد المدرس إلى مستشفى "مارى مرقس" في حالة خطيرة.

وتابع قائلًا: "ذهب الطالب للمستشفى في حالة خطيرة، وبعد عدة أيام من حدوث الواقعة   عاد الطالب المعتدى عليه إلى للمدرسة ووشه متشوه".

وأضاف في اليوم الثاني للواقعة جاء أهل المعتدى عليه والطالب الأخر وحاول أهالي الأخير تهدئة الموضوع ولكن رفض اهله ذلك وقاموا بعمل محضر بالواقعة، وقالت والده الطفل كما ذكر "ابني ضاع مستقبله"، مشيرا أنه تم فصل الطالب لمدة أسبوعين فقط ثم عاد للمدرسة مرة أخرى.