رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

أزهري عن اغتصاب سائق لوالدته: "يجب رجمه حتى الموت"

كتب: يسرا محمود -

02:56 م | الخميس 22 فبراير 2018

المتهم

علق الدكتور يسري عزام، أحد علماء الأزهر الشريف وإمام بوزارة الأوقاف، على اتهام شاب عشريني بالاعتداء على والدته بسلاح أبيض واغتصابها في شقته في مدينة طنطا، قائلا إن الجريمة تخالف تعاليم الأديان السماوية كافة والفطرة الإنسانية، "حتى الحيوانات مش بتعمل كده". 

وأضاف عزام، لـ"هن"، أن الإسلام وجه أمر إلهي ببر الوالدين ومعاملتهما بطريقة طيبة، في العديد من النصوص القرانية والأحاديث النبوية، أبرزها ما ورد بالآية 23 من سورة "الإٍسراء": "وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا".

وأشار إلى أن المتهم بتلك الجريمة نزع الله منه "لين القلب"، مطالبا بتطبيق أشد العقوبات القانونية: "لا بد من رجمه حتى الموت، ليكون عبرة للآخرين".

وكشف مصدر بالنيابة لـ«الوطن»، طلب عدم ذكر اسمه، أن التحقيقات مع المتهم «و. م. ت»، 29 سنة، يقيم بمنطقة مساكن «العجيزى»، بدائرة قسم أول طنطا، فى قضية اغتصاب والدته «م. ح. م»، استغرقت أكثر من 3 ساعات، اعترف خلالها بالتعدي على أمه بسلاح أبيض، ما تسبب في إصابتها بجروح بأنحاء جسدها، ثم تعدى عليها جنسيا واغتصبها، قبل أن يلوذ بالفرار من الشقة.

وأضاف المصدر أن المجني عليها أبلغت الشرطة عن ابنها، بحسب ما جاء في المحضر، وبعد إخطار مدير أمن الغربية، اللواء طارق حسونة، أمر بتشكيل فريق من ضباط المديرية، بقيادة مدير المباحث الجنائية، اللواء أيمن لقية، حدد مكان المتهم وألقى القبض عليه، وبمواجهته اعترف بصحة الواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة محبوسا على ذمة التحقيقات.

وأفاد المتهم، في اعترافاته، بأنه يعمل سائقا باليومية، ويقيم مع والديه في شقة بمساكن «العجيزى»، موضحا أن والدته كانت تنهره وتسيء معاملته عادة، وتتهمه بعدم قدرته على توفير مستلزمات الحياة. 

الكلمات الدالة