رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

بالصور| لأول مرة.. مشجعات يهتفن لفريقهن في ملعب كرة قدم في السعودية

كتب: (أ ف ب) - -

11:12 م | الجمعة 12 يناير 2018

مشجعات سعوديات يحضرن مباراة لأول مرة

بقيت أريج الغامدي لسنوات تهتف بحماسة لنادي الأهلي السعودي لكرة القدم أثناء مبارياته، إنما من وسط قاعة الجلوس أمام شاشة التلفزيون في منزلها بمدينة جدة الساحلية.

مساء الجمعة، دخلت أريج لاول مرة استاد "الجوهرة المشعة" لتشجع فريقها من على المدرجات على بعض امتار من المستطيل الاخضر، مع بدء تطبيق القرار التاريخي بالسماح للنساء بمتابعة الرياضة المحببة من داخل الملعب.

وقالت الطالبة السعودية لوكالة فرانس برس "أتيت إلى الملعب مع والدي وشقيقي. نحن متعصبون جدا للنادي الاهلي، وغالبا ما يتحول بيتنا الى حلبة تشجيع بسبب حبنا الشديد للنادي".

وأضافت الشابة التي ارتدت عباءة سوداء ووضعت حول عنقها وشاحا اخضر "اليوم، لاول مرة، سننقل هذه الاجواء الى الملعب بشكل حقيقي بعيدا عن شاشات التلفزيون التي غالبا ما تكون الصورة فيها محدودة ولا تنقل الاجواء كلها".

وتابعت "الرؤية من الملعب تبدو افضل بكثير".

وصلت اول المشجعات قبل نحو ساعتين من بداية المباراة بين فريقي الاهلي والباطن التي انتهت بفوز الاول بخمسة اهداف دون مقابل في ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة الملك عبدالله الرياضية.

وجلست في البداية امرأة وشابة وطفلة والى جانبهن فتى في المقاعد المخصصة للنساء والعائلات ينتظرون صفارة انطلاق المباراة.

ودخلت النساء اللواتي اتين من دون مرافقين، والاخريات اللواتي وصلن برفقة عائلاتهن، من مداخل خاصة، بينما دخل المشجعون الشبان من منافذ اخرى.

وبما ان السعودية تمنع الاختلاط بين الجنسين، جلست النساء في أقسام خصصت للمشجعات الاناث وللعائلات التي تضم نساء واقربائهن الرجال تفصلهم حواجز زجاجية عن باقي مقاعد الملعب المخصصة للمشجعين الذكور.

وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه السعودية سلسلة من التغيرات الاجتماعية المتسارعة من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل واعادة فتح دور السينما.

ويقود حركة التغيير في المملكة ولي العهد الشاب الامير محمد بن سلمان (32 عاما) ضمن خطة اقتصادية اجتماعية طرحها في العام 2016 تحت مسمى "رؤية 2030" وتهدف الى تحفيز الاستثمارات وتنويع الاقتصاد لوقف الارتهان للنفط.

الكلمات الدالة