هي
الحفاظ على توازن العلاقة الزوجية

عوامل كثيرة تعتمد عليها العلاقة الزوجية لاستقرارها ونجاحها، ولابد أن يتبع الزوجان طرق عدة تضمن لهما علاقة زوجية خالية من المشاكل التي تؤثر عليهما بالسلب.

ويعتبر التوازن من أهم الأمور التي تضمن نجاح هذه العلاقة الزوجية، وعرض موقع "فاميلي شير" 5 عوامل تحقق التوازن في العلاقة الزوجية.

1- التواصل:

التواصل الإيجابي بين الرجل وزوجته من العلامات الدالة على نجاح العلاقة الزوجية، حيث تدل على تبادل المشاعر والأفكار مع بعضمها البعض، لذلك يعتبر التواصل من الأمور الذي يحقق التوازن بين الزوجين.

2- المشاركة:

تعتمد العلاقة الزوجية على المشاركة، فهي أساس التوازن في العلاقة الزوجية، فسمة أشياء كثيرة تحقق بها المشاركة مثل النشاطات الترفيهية أو الواجبات المنزلية.

3- التعبير عن المشاعر:

التعبير المفرط عن المشاعر من الأمور السلبية التي ربما تؤثر بالسلب على العلاقة الزوجية، لذلك لابد أن تعتمد العلاقة الزوجية على التوازن في التعبير عن مشاعرهما.

4- النقد العقلاني:

إذا أراد أحد الطرفين توجيه النقد إلى شريكه فلابد أن يعتمد على العقلانية وأن يهدف إلى تقويم سلوكياته الخاطئة، وذلك للحفاظ على استقرار علاقتهما الزوجية.

5- أداء الواجبات والمطالبة بالحقوق: 

أداء الواجبات على الشكل الأمثل من قبل الزوجين، من العوامل التي تؤدي إلى الاستقرار والتوازن في العلاقة الزوجية، وذلك عند يؤدي الطرفان واجباتهما بشكل متوازن.

أخبار قد تعجبك