رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| السفير الفرنسي يمنح فرحة الشناوي وسام "ضابط عظيم"

كتب: منى السداوي -

11:35 ص | الأربعاء 20 ديسمبر 2017

السفير الفرنسى يمنح الدكتورة فرحة الشناوى وسام ضابط عظيم

كرم ستيفان روماني السفير الفرنسي بالقاهرة الدكتورة فرحة الشناوي أستاذ المناعة بكلية الطب ونائبة رئيس جامعة المنصورة الأسبق ومقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، ومنحها وسام ضابط عظيم خلال الاحتفالية التى نظمتها السفارة الفرنسية بالقاهرة.

شارك في الاحتفالية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس القومي للمرأة، ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب ومركز الخلايا الجذعية من الحبل السرى بالمنصورة.

يأتي التكريم نظرا للمجهودات التي قامت بها الدكتورة فرحة الشناوي خلال التعاون المشترك بين الجانبين المصري والفرنسي في المجالات الطبية والبحثية والثقافية والاجتماعية.

وأكد السفير الفرنسى خلال كلمته أن التكريم لم يكن للتميز على المستوى العلمي فقط ولكن للتميز على كافة المستويات كأستاذة في علم المناعة وفي المجال الأكاديمي والبحثي وقد امتد تميزها ايضا في المجال الاجتماعي والاهتمام بشؤون المرأة المصرية، مشيرا أنها تعد فخرا لجامعة المنصورة وللسفارة الفرنسية فلقد تبنت الفرانكفونية بالدلتا والمنصورة وقامت بتأسيس المركز الثقافي الفرنسي والمدرسة الفرنسية التجريبية.

وأشاد السفير الفرنسي بالدور الهام لـ"فرحة" في قدرتها التواصلية مع أجيال الشباب وتكوين فرق عمل متميزة فى كل المجالات كما استطاعت أن تخدم قضايا المرأة والمجتمع من خلال تبنى العديد من المبادرات والمشروعات التى تعمل على تغيير المفاهيم عند المرأة المصرية بوجه عام، كما تبنت مسألة الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر لرفع قدرتها الاقتصادية وبالتالى رفع المعرفة لديها والوعى بالإضافة إلى تميزها في تربية أبنائها وتربية أجيال وتواصلها مع جميع فئات المجتمع.

 ومن جانبها عبرت الدكتورة فرحة الشناوي عن سعادتها الغامرة بهذا التكريم ومنحها الوسام وقدمت عظيم الشكر والامتنان للسفارة والحكومة الفرنسية على هذا التكريم.

وقدمت الدكتورة الشكر لكلية الطب وإدارة الجامعة ولكل أساتذتها من مصر وفرنسا فى جميع مراحل حياتها كما قدمت الشكر للمركز الثقافي الفرنسي لما قدمه من دعم للباحثين للحصول على منح متميزة للدراسة بفرنسا، وقدمت الشكر لجمع أفراد عائلتها لدعمهم المتواصل لها والشكر لزوجها الراحل الذي دعمها دائما.

واختتمت "فرحة" كلمتها قائلة إن هناك روابط قوية بين مصر وفرنسا وإن مصر ستظل دائما منارة للعلم والثقافة.