رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| بروتوكول بين "القومي للمرأة" والصين لتطوير التعليم بحي الأسمرات

كتب: إسراء جودة -

01:58 م | الإثنين 18 ديسمبر 2017

خلال جلسة توقيع بروتوكول التعاون

وقعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والسفير سونج آيقوة سفير جمهورية الصين الشعبية في مصر، اليوم، بروتوكول تعاون بين المجلس وسفارة الصين الشعبية بهدف تنفيذ مشروع "تطوير التعليم الفني بحي الاسمرات".

وتوجهت مرسي، في بيان، بالشكر لسفارة جمهورية الصين الشعبية على دعمها المستمر لأنشطة المجلس، والتعاون الدائم بينهما في إطار تمكين وتطوير احتياجات المرأة والفتاة في مختلف المحافظات، من خلال تقديم الدعم الفني والتقني والمعدات للسيدات بالمحافظات.

وأكدت أنه في إطار الجهود التي يبذلها المجلس للنهوض بحي الأسمرات بالتعاون مع الحي والمحافظة، والتي تعد تجربة مثالية لتطوير البيئة المعيشية للمواطنين بالحي، يأتي هذا البروتوكول استكمالًا لهذه الجهود بهدف تطوير التعليم الثانوي الفني للفتيات وإتاحة الفرصة للتدريب والتوظيف.

وأوضحت أنه خلال أقل من عامين من جهد مستمر في حي الأسمرات مع سيدات الحي والأطفال، حدث تغير كبير في الفكر والثقافة بين أهالي الحي، معربة عن أملها في نقل هذه التجربة المثمرة إلى أحياء ومناطق أخرى داخل القاهرة وبالمحافظات.

ومن جانبه، أعرب السفير سونج آيقوة عن بالغ سعادته بالتعاون المثمر مع المجلس القومي للمرأة، مشيرًا إلى جهود الصين في تنمية المرأة والنهوض بها في كافة المجالات، قائلًا: "نحن نسعى إلى العمل مع شركائنا في مصر على النهوض بالمرأة المصرية، من خلال تنمية مهاراتها في المجالات المختلفة".