موضة وجمال
صورة أرشيفية

عقبت ملكة جمال السعودية، ملاك يوسف، خلال برنامج "تريندنج" والمذاع على قناة "بي بي سي"، على ما أثير ضدها حول جنسيتها وكيفية مشاركتها باسم ملكة جمال السعودية في مسابقة ملكة جمال العرب لعام 2018، والمقامة في القاهرة.

وأجابت "يوسف"، ردًا على سؤالها من خلال مكالمة عبر "سكايب" على الهواء، حول عدم وجود مسابقة في السعودية لملكات الجمال: "تم ترشيحي من جهة ما لملكة جمال العرب 2018، وأمثل ملكة جمال السعودية والسفارة التي رشحتني".

ولكن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السعوديين الكثير من الأسئلة حول جنسيتها، ما جعلها تعلق خلال البرنامج: "أنا سعودية وقبلية الأصل والأم مصرية، ولكن أنا سعودية من أهل نجد، وأحمل جواز السفر السعودي".

وأضافت: "وسوف يعاقب كل من يقول عكس ذلك"، ورغم هذا لم تحدد "ملاك" جهة العقاب التي ستعنف المدونين.

وذكرت أن مشاركتها ستغير من المرأة السعودية، قائلة: "ممكن أغير في المرأة السعودية".

ومن ضمن الانتقادات الموجهة إليها أنها تمثل بلدا إسلاميا وغير مرتدية الحجاب، معقبة على ذلك: "الممثلات والإعلاميات نصفهن لا يلبسون الحجاب، وأنا أشجع بنات بلدي على ارتداء الحجاب"، منتقدة طريقة السُباب التي تتعرض لها من أجل عدم ارتدئاها الحجاب.

إلا أن "ملاك" لا زالت ترى أن السلطات السعودية توافق على مشاركتها، رغم الانتقادات الموجهة إليها من الشعب السعودي: "أنا أُشرف المملكة العربية السعودية وهذا ما سأثبته لكم عما قريب".

وحول سؤالها عن طموحها في أن تحصل على لقب ملكة جمال العرب لعام 2018، أجابت: "نعم بإذن الله، الجمال هو كل شيء، والأهم الجمال الداخلي فهو كل شيء إلى جانب الثقافة".

وتستعد القاهرة لاستقبال حفل تتويج ملكة جمال العرب لعام 2018، الذي سيقام خلال الشهر الجاري، بمشاركة 17 دولة.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك