رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

غادة والي تشيد بدور "المرأة العربية" في تقديم الدعم للنساء النازحات

كتب: هدى رشوان -

12:25 م | الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

أعربت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تقديرها لدور السفيرة مرفت التلاوي مديرة منظمة المرأة العربية، ودورها على مدى سنوات عمرها كقيادة رشيدة لها بصمات فى جميع المناصب التي تقلدتها، ومؤخرا دورها خلال رئاستها للمنظمة من تقديم الدعم للمرأة العربية خاصة المرأة النازحة واللاجئة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الثامن للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية على مستوى السيدات الأول أو من ينوب عنهن برئاسة الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية ممثلة سلطنة عمان ورئيسة منظمة المرأة العربية فى دورتها الحالية، بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، والسفيرة مرفت التلاوي، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، ووفود من 13 دولة عربية ،ووزيرات بالوطن العربي.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحكومة المصرية تؤمن بدور المرأة ، وأن المرأة العربية تعتبر نصف المجتمع العربى ، وعلينا أن نحتفى بنجاحات المرأة العربية ليدرك الأجيال الجديدة حجم تلك النجاحات ويستكمل المسيرة.

كما أكدت والى على ضرورة توثيق التحديات التى تواجه المرأة العربية خاصة التحديات التى تواجه أوطاننا العربية جراء الإرهاب ،مؤكدة على ضرورة الاستثمار فى تعليم وتدريب النساء فى الوطن العربى ، ودعم المشاركة السياسية للمرأة.