رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عضو بـ"المرأة الفلسطينية": الأمريكان سيحاسبون ترامب على قراره غير المسئول

كتب: هبة الله حسين -

07:36 م | السبت 09 ديسمبر 2017

صورة

قالت صباح حسني عضو الهيئة الإدارية ومسؤولة اللجنة الثقافية بالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، إن تنظيم فعالية "يوم الغضب" جاء بعد جهد كبير، تنديدًا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، لأنه تصرف دون تفكير أو مرجعية.

وأضافت حسني لـ"هن" أن كل العالم ليس العربي فقط رد على قراره الظالم غير المسئول، كما أن خطأه سيحاسب عليه من الأمريكان قبل الشعب العربي الفلسطيني.

واستكملت عضو الهيئة الإدارية ومسؤولة اللجنة الثقافية باتحاد المرأة الفلسطينية، أنها تعيش في مصر مُنذ حقبة الستينات وزوجها وأبنائها مصريين، ولكن رغم ذلك نزعة حبها لوطنها متأصلة في وجدانها، مُضيفة أنها من مدينة نابلس ورغم ذلك لم تتمكن من الحصول على تصريح لدخول مدينة نشأتها، فالفسلطيني خارج وطنه يشعر بالغربة والبعد عن الوطن برغم استقراره ببلد آمنة مثل مصر.

يُذكر أن اتحاد المرأة الفلسطينية نظم فعالية "يوم الغضب"، بحضور لفيف من السيدات الفلسطينية، وعضوات الاتحاد وعضوات أحزاب مصرية، وألقى بيانًا تنديدًا بقرار ترامب بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس الشريفة، اعتبارًا منه أن القدس عاصمة فلسطين.

الكلمات الدالة