رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي: مصر قادرة على محاربة الإرهاب وحدها

كتب: آية المليجى -

02:46 م | الإثنين 27 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم، الاجتماع الوزاري الرابع للاتحاد من أجل المتوسط حول "تعزيز دور المرأة في المجتمع"، الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وتستضيفه مصر بمشاركة ممثلين من 43 دولة الأعضاء في الاتحاد والمنظمات والوكالات الإقليمية والدولية متعددة الأطراف، بالإضافة إلى القطاع الخاص، والمنظمات غير الحكومية.

وقالت الدكتورة مايا، خلال كلمتها، إن مصر قادرة على التصدي للإرهاب نيابة عن المنطقة والعالم أجمع، مؤكدة على العزيمة الصلبة للمصريين ووقوف المرأة المصرية لمساندة الإرهاب.

وأوضحت أن المؤتمر يهدف إلى تحسين وضع المرأة المصرية في المجتمع كأحد العوامل الأساسية لخلق مجتمع يرفض للفكر الإرهابي والظواهر السلبية ومن شأنه خلق مجتمع مستنير قائم على مبدأ الاحترام المتبادل للتعددية الثقافية والدينية، مجتمع طارد للإيدولوجيات الظلامية الداعية للفكر المتطرف والعنف والإرهاب وكراهية الآخر وغيرها من الظواهر السلبية.

وأضافت مرسي، أن المرأة المصرية خرجت في أكتوبر الماضي من كل محافظات مصر، في احتفالات يوم السلام العالمي، لتعلن في أن المرأة تساند بلادها ضد الإرهاب بعزيمة لا تلين وبإصرار لا تعرف فيه الخوف، ولا ينال منه حزن على من ذهب من شهدائنا الأبرار، وأعلنت دعمها لجهود الدولة ورئيسها لبدء ثورة حقيقية ضد التطرف، وتجديد الخطاب الديني وإحلال السلام والاستقرار وتأكيد على أن الإرهاب لاينتمي لدين أو جنسية أو حضارة بعينها.

وأكدت رئيس المجلس، أن المؤتمر الوزاري للاتحاد من أجل المتوسط حول تعزيز دور المرأة في المجتمع، يعد أبلغ رد على هؤلاء الإرهابيين باعتبار أن المرأة هي خط الدفاع الأول في التصدي لتحديات المجتمع، مشيرة إلى أنها من أكثر المضارين من ويلات وتبعات الإرهاب.

وتابعت: "المرأة هي من تفقد الأب والأخ والزوج والابن شهيدا خلال الحرب على الإرهاب"، مبينة أن استضافة مصر للمؤتمر الوزاري الرابع للاتحاد من أجل المتوسط؛ إنما جاء ليتسق مع خطة الدولة المصرية وإعلان عام 2017 عاما للمرأة في مصر كما أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليتوج الجهود التي قامت بها مصر ولازالت خلال العام الحالي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من أجل تعزيز دور المرأة في المجتمع.