رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

كتب: يسرا محمود -

03:30 م | الإثنين 23 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

أطلقت الإعلامية مفيدة شيحة مبادرة "الستات ماركت"، لتشجيع مصممات الأزياء المصريات وخبيرات التجميل على الانتشار.

وقالت شيحة، إن "الستات ماركت" تعقد فعالية كل شهرين، لعرض منتجات المشاركات في تلك المبادرة، مشيرة إلى أن ترتدي أزياء من المصممات الشابات، كرضوى رشدي، ومؤسسة "إتش كا" خلال تقديمها برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع على "سي بي سي"، لافتةً إلى أن ترحب بمشاركات باقي مصمميات الأزياء وخبيرات التجميل المنتجات للزيوت، شرط تميزهم وجديتهم في العمل.

وأضافت الإعلامية لـ"الوطن"، أن نجاح ماركة "الأختين" للشقيقتان المصريتان "موناز وآية عبدالرؤؤف" ألهمها فكرة مبادرتها، موضحةً أن شهرة "الأختين" رجع إلى ارتداء نجمات هولييود تصميماتهم، كبيونسيه وبيلا حديد، ما دفعها للتفكير في ارتداء الإعلاميات لملابس وأزياء وأدوات تجميل مصنوعة بأيادي مصرية.

وأشارت إلى أن مصر بها العديد من المواهب التي ينقصها التسويق الجيد، خاصةً أن مصممي الأزياء العرب يكتسبون شهرة بمجرد تداول منتجاتهم في وطننا.

وختمت حديثها بأنها تعتقد فعالية كل شهرين لضم أكبر عدد من المصممات وخبيرات التجميل الصانعات لأدوات التجميل والزيوت، حيث عقدت الفعالية الأولى 29 سبتمبر الماضي بمشاركة ما يزيد عن 70 فنانة مصرية، على أن تُدشن مرة آخرى في 1 ديسمبر المقبل، مع تخصيص مساحة من المعرض لعرض المشغولايات اليدوية التي تنتجها مستشفى بهية ومؤسسة أهل مصر لعلاج الحروق و المجلس القومي للمرأة.