رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| بحريني يشوه وجه مطلقته السورية بسبب رفعها دعوى نفقة

كتب: دعاء الجندي -

06:23 م | الإثنين 18 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للسيدة زهراء صبحي طليقة رجل بحريني يدعلا عدنان، توضح أن طليقها اعتدى عليها بالضرب المبرح وشرع في قتلها بسبب رفعها قضية نفقة ضده.

وكانت النيابة العامة صباح اليوم، التحقيق في قضية بحريني (52 سنة) اعتدى على مطلقته السورية (35 سنة) بالضرب المبرح، فأصابها بارتجاج في المخ، فيما اتهمته مطلقته بالشروع في قتلها حتى يتخلص منها ومن أبنائهما الخمسة، الذين يعيشون معه في بيته بجبلة حبشي، حتى يتسنى له الزواج من فتاة بحرينية تعمل موظفة حتى تدر له دخلا على حد تعبيرها.

 

وحسبما ذكرت جريدة "الخليج اليوم، قال المحامي السيد جعفر محمد معتوق وكيل المطلقة إن المحكمة الشرعية المستعجلة ستصدر غدا حكمها في قضية مرفوعة من مطلقته، للمطالبة بنفقة مدارس لأبنائه الأربعة، وأن وزير العدل كان قد رآها في المحكمة الشرعية خلال جولته بها بمناسبة العام القضائي، وقد تحدثت إليه فوجه بسرعة حل قضيتها، وقال إن هذا هو سبب غضب مطلقها واعتدائه عليها.

وقال إن موكلته كانت قد طلقت من زوجها خلال شهر يونيو الماضي، بعد زواج استمر 10 سنوات، أثمر خمسة أطفال أكبرهم بنتها البالغة من العمر 9 سنوات وهي في الصف الرابع الابتدائي، وأصغرهم طفلة عمرها شهر واحد، وقد ولدت الأخيرة بعد الطلاق بحوالي شهرين. 

وقال إن موكلته تقيم في بيت مطلقها بموجب حكم قضائي باعتبارها حاضنه لأطفالهما، وقالت زهراء صبحي (المجني عليها) لـ«أخبار الخليج» وهي على سرير العلاج في مستشفى السلمانية، إن وجودها في البيت يضايقه وهو يريد قتلها حتى يخلو له البيت، ويتزوج من فتاة قال إنها موظفة وسوف تدر له دخلا شهريا، وأكدت قائلة: كان يريد قتلي. 

وأضافت إن طليقها عرض عليها البقاء في منزله شرط الزواج منها متعة، ولما رفضت بدأ في ضربها وألقاها على الأرض وضرب وجهها بأرضية المنزل، ما أدى إلى حدوث هذه الإصابات البليغة في الوجه، وأضافت ان زوجها يمارس العنف ضدها وباستمرار ومن دون رحمة توجهت بهذه الحالة الموجودة على ملامح وجهها.

وقال المحامي إن الاعتداء حدث حوالي الساعة الواحدة بعد ظهر الثلاثاء الماضي، حيث قام المتهم بالاعتداء على موكلتي في الطابق السفلي للبيت، ولكمها عدة مرات، وأمسكها من رأسها وضربها في الحائط بعنف، ثم أمسك قطعة من السيراميك فكسرها فوق رأسها، وهنا وقعت على الأرض غارقة في دمائها.

ويضيف المحامي: لقد أنقذتها ابنتها الكبرى من موت محقق، فقد رأت الاعتداء على أمها الغارقة في الدماء، وسارعت لإنقاذها فوجدت والدها يقول «خلاص افتكينا منها»، وهنا أصيبت الفتاة بالرعب فهرولت نحو بيت الجيران لتخبرهم بما حدث، وقام الجيران بطلب الإسعاف وساعدوا في نقلها إلى مستشفى السلمانية، ليظهر التشخيص الاولي وهو إصابتها بارتجاج ونزف في الدماغ وتورم شديد للعينين ونزف مستمر فيها وكدمات (تورمات) في رأسها بالكامل مع رضوض أخرى بالجسم، وقال لقد قدمنا بلاغا إلى مركز شرطة الخميس فور وقوع الاعتداء، وقد حضر رجال الشرطة إلى المستشفى وأخذوا أقوالها في محضر رسمي.

الكلمات الدالة