رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يتفقد "سجن النساء".. و"حنفي" تشيد بالاهتمام بالسجينات

كتب: هدى رشوان -

01:32 م | الأربعاء 09 أغسطس 2017

سجن النساء

أجرت الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس القومي للمرأة، ومقررة لجنة الصحة والسكان، زيارة إلى سجن القناطر للنساء، ترافقها مجموعة من عضوات المجلس القومي للأمومة والطفولة، لتفقد أوضاع النساء داخل السجن.

وكان في استقبال الوفد اللواء محمود خلف مدير الإدارة العامة لسجون المنطقة، واللواء أحمد الأزهري وكيل الإدارة العامة لسجون المنطقة، واللواء الدكتور مصطفى شحاتة مساعد الوزير لمنطقة السجون، والعميد منال عاطف.

وأشادت الدكتورة أحلام حنفي بالاهتمام بالمستوى الصحي لنزيلات سجن القناطر، مؤكدة أن صيدلية مستشفى سجن النساء تضم جميع الأدوية اللازمة للعلاج، سواء المتوفرة أو غير متوفرة بالخارج.

كما تفقدت عضوة المجلس والوفد المرافق لها مستشفى السجن، وشاهدت وحدة الأطفال المبتسرين التى تم إنشاؤها حديثا، ومشغل المصنوعات اليدوية، والمطبخ والمكتبة وفصول محو الأمية، كما شاهدت الأتوبيسات المكيفة التي تم تخصيصها لترحيل السجينات.

وأكد اللواء أحمد الأزهري أن الاهتمام بأوضاع المرأة داخل السجن هو محاولة لتقليل الفجوة بين السجينات وبين المجتمع الخارجي، مؤكدا أن النساء داخل السجن يتم تأهيلهن للخروج إلى المجتمع مواطنات صالحات. 

وأشار اللواء هاني إلى استحداث وحدة للأطفال المبتسرين، والتي تم إنشاؤها نظرا لبعد المسافة بين مستشفى السجن وأقرب وحدة للأطفال المبتسرين بالخارج. 

وتطرق اللواء محمود خلف مدير الإدارة العامة لسجون المنطقة إلى تنفيذ قطاع السجون خطة لتحديث منظومة نقل المسجونين من خلال تطوير سيارات ترحيل السجينات "اللوارى الحديدية" واستبدالها بأتوبيسات مكيفة مجهزة بأحدث التقنيات المتطورة طبقًا للمواصفات القياسية العالمية وحقوق الإنسان، وتتميز منظومة ترحيل السجينات الحديثة بأحدث وسائل التأمين التى تراعى آدمية السجينات، وأكد علي الاهتمام بممارسة السجينات للرياضة، مشيرا إلى توفير ساعتين للتريض يوميا لهن، إضافة إلى ممارسة بعض الألعاب مثل تنس الطاولة والكرة الطائرة.

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label