رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أم تروي تجربتها الصعبة في خسارة 103 كيلوجرام: "المشي هو الحل"

كتب: ياسمين الصاوي -

03:57 م | الأربعاء 26 يوليو 2017

صورة أرشيفية

ليالي صعبة عاشتها تشاسيتي دافيس أس، بعد أن وضعت مولودتها الثالثة منذ 7 أعوام، فلم تكن تحمل داخلها طفلة صغيرة فقط، بل تسير حاملة 165 كيلوجرام، جعلها تشعر بصعوبة في التنفس، ليضعها الأطباء على الفور أسيرة جهاز قياس ضربات القلب لمدة 24 ساعة كاملة، ويخبروها بإصابتها بانسداد 50% من الشرايين وسوائل تغطي الرئتين.

إقرار بالمتابعة مع طبيب قلب مختص رسمت المرأة البالغة من العمر 34 عاما، إمضائها عليه، لتسمح لها مستشفى الولادة بالمغادرة إلى منزلها، وبالفعل بدأت في عمل جلسات قسطرة حتى جاء يوم تحدثت إليها الممرضة بكلاما لاذعا،"الناس الأكبر منك في السن بيعملو قسطرة.. لكن أنتِ صغيرة"، لتعود إلى منزلها باكية، وتقرر فقدان وزنها، حسبما ذكر موقع womans day.

"الأكل هيخسرني ابنائي وزوجي وشغلي ونفسي"، ذلك ما شعرت به المرأة الثلاثينية، فذهبت لإزالة 80% من المعدة، ويصل وزنها إلى 136 كيلوجرام، وابتعدت تماما عن تناول الأيس كريم ورقائق الشيبسي والكوكيز والمياه الغازية، في حين اعتمدت على تناول السلطات والعصائر الطازجة والمثلجة والمياه.

وعلى الرغم من اتخاذها كل السلوكيات والعمليات التي تساعدها على فقدان وزنها، إلا إن حياتها تبدلت تماما بعد اشتراكها في دورة للمشي والجري بصحبة بعض صديقاتها، حيث فقدت الكثير من وزنها، وتفاعلت مع السيدات اللاتي تمكن من تحسين روحها المعنوية وإسعادها بقدر كبير، لتستيقظ صباح كل يوم، وتسير برفقتهن مسافة 5 ميل على الأقل، "المشي هو الحل".

بلغت دافيس، الآن، 41 عام، ووصل وزنها إلى 62 كيلوجرام، ومازالت تحافظ على المشي يوميا بل والتنزه والحركة باستمرار، وقامت بإشراك فتياتها الثلاثة (6- 12- 19 عام) في جولاتها الرياضية في ساعات الصباح الباكر للحفاظ على صحتهن.

 

الكلمات الدالة