رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عقوبة صارمة لبرلماني بولندي طالب بأجور أقل للنساء بحجة أنهن "الأضعف"

كتب: إسراء جودة -

12:32 م | الأربعاء 15 مارس 2017

البرلماني البولندي

تلقى العضو البولندي من تيار اليمين المتطرف، يانوش كورفين ميكه، عقوبة غير مسبوقة من قِبل البرلمان الأوروبي، إثر تصريحاته في هذا الشهر التي قال فيها إنه على النساء أن يكسبن أموالًا أقل من الرجال، لأنهن أضعف وأقل ذكاء.

وحسبما أفاد موقع "هافينجتون بوست"، قال رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، إن العضو البرلماني واجه عقوبات غير مسبوقة ردًا على تصريحاته، حيث سيخسر مستحقاته اليومية المخصصة لتغطية نفقاته أثناء حضوره بالبرلمان لمدة شهر، وتبلغ في مُجملها 9180 يورو، كما أنه سيتعرض للإيقاف من كل أعمال البرلمان لمدة 10 أيام، وسيُمنع من تمثيل البرلمان لمدة عام، حسبما نشرت صحيفة "جارديان" البريطانية.

وفي بيان أصدره خلال جلسة عامة للبرلمان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية،أمس ، اعتذر رئيس البرلمان لأي شخص تأذى أو تعرض للإساءة بسبب تصريحات البرلماني المندفعة.

وقال تاجاني: "لن أتسامح مع مثل هذا السلوك، لا سيما عندما يأتي من شخص يُتوقع منه أن يؤدي مهامه كممثل عن الناس في أوروبا".

وأضاف: "بالإساءة إلى كافة النساء، أبدى عضو البرلمان الأوروبي تعارضاً مع قيّمنا الأساسية".

يذكر أن العضو البرلماني كورفين ميكه، قد سبقت معاقبته بسبب تصريحات عنصرية عام 2016، إذ عوقب بخسارة 10 أيام من مستحقاته المادية، وتم إيقافه عن أداء مهامه بالبرلمان لمدة 5 أيام بسبب وصفه لتدفق المهاجرين إلى أوروبا بـ"القمامة البشرية"، وفي أكتوبر 2015، أوقف لمدة 10 أيام لأداء تحية نازية في البرلمان الأوروبي.

الكلمات الدالة