رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الرقص مع الشيطان".. حقيقة رقصة "داب" التي يقلدها المصريون

كتب: يسرا محمود -

10:29 ص | الخميس 23 مارس 2017

صورة أرشيفية

قَلَدت عدة فتيات بمصر رقصة "داب"، بعدما انتشرت بكثافة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتبدأ هذه الرقصة بخفض الرأس إلى الأسفل وثني الذراع اليمنى تجاه الدماغ، فيما تفرد الذراع اليسرى إلى أعلى.

ونشرت العديد من صفحات "فيس بوك"، أن تلك الحركة تعني "أنا أسلم نفسي لك لوسيفر"، وهي رقصة خاصة بعبدة الشيطان، ويعتبر "لوسيفر" أحد أسماء إبليس.

والحقيقة أن ما نشر على هذه الصفحات لا يمت للواقع بصلة، فتلك الرقصة قام بها فريق الهيب هوب " Migos"، وظهرت لأول مرة في أتلانتا منذ عامين، ولكنها بدأت في الانتشار والظهور في أواخر عام 2015، وقام العديد من اللاعبيين والسياسيون والمشاهير بتأدية تلك الرقصة وعلى رأسهم المرشحة الخاسرة في الانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون، ولاعبة التنس فيكتوريا أزارينكا، وذلك حسبما نشر موقع "ديلي تلجراف" البريطاني.   

ولابد من التأكيد أن "داب" غير مرتبطة بأغنية محددة، فهي لا تشبة رقصة "جانجام ستايل" الشهيرة التي نؤدي فيها بعض الحركات التعبيرية خلال سماع جمل محددة بالأغنية، فرقصة "داب" يتم تأديتها لتعبير عن الفرح أو النجاح.

كما أن كلمة "لوسيفر" ليس لها علاقة بالشيطان، فهي كلمة لاتينية تعني "حامل الضوء"، كما أنها مصطلح فلكي روماني يعني كوكب الزهرة المعروف بشدة إضائته.

وسخرت فتيات على تلك المعلومات المغلوطة، وتقول تقي طارق -19 سنة-: "أصابتني نوبة ضحك بعدما قرأت ذلك الهراء، فأنا أقوم بتلك الرقصة أثناء التصوير لأنها ظهرت في (فيديو كليب) لفرق موسيقي الهيب هوب".

الكلمات الدالة