رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

سيدة تخسر 115 كيلو من وزنها: امتنعت عن تناول "تك أواي"

كتب: منى السداوي -

11:24 ص | الأربعاء 23 أغسطس 2017

ارشيفية

تحدثت امرأة أسترالية عن تجربتها مع خسارة أكثر من 115 كيلوجراما من وزنها، بعد أن غيرت نمط حياتها، وتوقفت عن تناول الوجبات السريعة.

وكانت إلينا جودويل (29 عاما)، وصلت نحو 184 كيلوجراما، بعد أن عاشت على حمية غذائية غير صحية، وأسرفت في تناول وجبات "ماكدونالدز" و"كنتاكي".

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، كانت نقطة التحول في حياة جودويل، عندما حذرها الأطباء بأنها لن تعيش بعد سن الأربعين، في حال لم يتوقف وزنها عن الزيادة.

وظهرت إلينا في برنامج تلفزيوني، لتتحدث عن تجربتها، خاصة بعد أن أصيبت بمرض السكري، وتوقف التنفس أثناء النوم، بسبب الوزن الزائد، والناتج عن تناول الوجبات السريعة.

وقالت إلينا: "كان طعامي مقتصرا على الوجبات السريعة، ولم أكن أمارس أي تمارين رياضية، وكنت أتناول 3 وجبات في اليوم، معظمها من (ماكدونالدز) أو (كي إف سي)، وعلى الرغم من أن الأمر كان سيئا، فإنني لم أكن قادرة على التوقف، كان الأمر أشبه بالإدمان".

وعندما قرع الأطباء جرس الإنذار، قررت إلينا أن الوقت حان لتغير نمط حياتها، وتوقفت عن تناول الوجبات السريعة، وأجرت عملية جراحية لتصغير المعدة، كما بدأت بممارسة التمارين الرياضية، ليصل وزنها في النهاية نحو 69 كيلوجراما.