رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"قومي السكان" ينظم قافلة سكانية بقرية "الزيات" بالوادي الجديد اليوم

كتب: هدى رشوان -

12:57 م | الأربعاء 09 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

ينظم فرع المجلس القومي للسكان، اليوم، قافلة سكانية بقرية الزيات بمركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، بضرورة تكثيف الحملات والقوافل السكانية في الأماكن والقرى الأكثر فقرا بمراكز المحافظة المختلفة، وذلك بمشاركة العديد من الجهات المعنية بالقضية السكانية.

وتسيّر مديرية الشئون الصحة قافلة طبية تضم تخصصات طبية متنوعة منها الباطنة والأطفال والنساء والعظام والجلدية، وتوفير الأدوية اللازمة.

كما توفر إدارة تنظيم الأسرة عيادة تنظيم الأسرة لتجوب توابع القرية، ويشارك فرع محو الأمية وتعليم الكبار بعقد اختبارات فورية، واستكتاب، وتوزيع شهادات محو الأمية من خلال لجان مختلفة.

وتعقد مديرية أوقاف الوادي الجديد ندوة عن أهمية التعليم للفتيات، وأخرى عن الزواج المبكر وختان الإناث أهمية تنظيم الأسرة.

كما يشارك فرع هيئة تنشيط السياحة بتنظيم مسابقة ثقافية، وتوزيع هدايا عينية، ويعقد فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية ندوة عن دور الصندوق في توفير فرص عمل للشباب والمرأة من خلال المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، كما يشارك مسئول برنامج تكافل وكرامة من مديرية التضامن الاجتماعى لشرح الشروط اللازمة للحصول على المعاش، والرد على الاستفسارات الخاصة بالبرنامج.

ويعقد رئيس مركز بلاط ورئيس القرية لقاء جماهيري بالمواطنين بالقرية عن كيفية مواجهة المشكلات وطرق التعامل معها، كما توزع مواد تموينية علي الحضور، علي هامش القافلة.

يذكر أن هذه القافلة تعد الثانية لهذه القرية، حيث أن هذا المركز يعد من المراكز ذات الأولوية في التنمية السكانية، وفق برنامج المؤشرات المركبة، وتعد من القرى الأكثر احتياجا، وتقع ضمن مستهدف الإعلام السكاني في الإستراتيجية القومية للسكان.

 

الكلمات الدالة