رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مشاهير ولدوا في 23 يوليو.. منهم سمية الألفي

كتب: آية المليجى -

05:13 م | السبت 22 يوليو 2017

سمية الألفي

بالتزامن مع احتفال مصر، بذكرى ثورة 23 يوليو، والتي شهدت استبدال نظام الحكم من الملكي إلى الجمهوري، تحتفل بعض الفنانات الذي توافق أعياد ميلادهن مع الثورة المجيدة.

"هن" يرصد أبرز الفنانات اللاتي تحل ذكرى ميلادهن مع ثورة 23 يوليو:

سمية الألفي:

ولدت سمية الخشاب بمحافظة الشرقية، يوم 23 يوليو، والتي ظهرت لأول مرة في مسلسل أفواه وأرانب عام 1978 مجسدة دور "نهى"، وتوالت عليها الأدوار التمثيلية لتمتلك رصيد كبير من الأفلام، مثل، "علي مظهر والأربعين حرامي، وكالة البلح، أذكياء لكن أغبياء، ومن المسلسلات، رحلة المليون، كناريا وشركاه، ليالي الحلمية، العطار والسبع بنات".

وتزوجت سمية الألفي من الفنان فاروق الفيشاوي، وأنجبت منه ولدان هم أحمد الفيشاوي وعمر.

هالة خليل:

مخرجة مصرية؛ يوافق يوم ميلادها مع ذكرى ثورة 23 يوليو، ومن داخل مبنى ماسبيرو، كانت بداية حياتها المهنية كمخرجة برامج بقناة النيل للدراما، ثم أسند إليها مهمة إخراج أول فيلم سينمائي وهو "أحلى الأوقات" في عام 2004.

وفي عام 2006 دخلت تجربتها الثانية مع فيلم "قص ولصق"، وواجهت اتهام من أحد الكتاب بسرقة فكرة الفيلم، لكن أتى حكم القضاء منصفا لها، ونالت جائزة أحسن إخراج عمل من مهرجان القاهرة السينمائي.

ومن الأفلام إلى الأغاني انتقلت خليل إلى تجربة جديدة مع إخراج فيديو كليب أغنية "أبويا الطيب" للمطرب علي الحجار، وأيضا مع الفنان محمد منير أخرجت فيديو كليب "رمضان جنة".

نجاح جديد حققته المخرجة السينمائية مع فيلم نوارة مع الفنانة منة شلبي والذي حصد جوائز عدة، منها جائزة أحسن سيناريو وإخراج من نصيب هالة خليل.

مديحة حمدي:

ظهرت الفنانة مديحة حمدي، وهي من مواليد يوم 23 يوليو، لأول مرة في مسرحية "السكرتير الفني" أمام الفنان الراحل فؤاد المهندس، وانتقلت بعد ذلك إلى الشاشة الصغيرة وقدمت عدة مسلسلات منها"البحار مندي"، زمن عماد الدين، وتاهت بعد العمر الطويل.

ارتدت الحجاب في التسعينيات، لكنها ‏لم تبتعد عن التمثيل، صاحبة شهرة في السعودية لدورها المهم في مسلسل أصابع الزمن الذي لقى شهرة كبيرة في فترة الثمانينيات.

 

 

 

الكلمات الدالة