رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خبير تجميل عالمي يكشف طرق اختيار "الكونسيلر" المناسب

كتب: امينة اسماعيل -

07:31 م | الأربعاء 19 يوليو 2017

صورة أرشيفية

كشف المدير الفني العالمي للعلامة التجارية "Bobbi Brown"، مارك ريجان، الطريقة الصحيحة التي يفضل بها وقع كريم إخفاء العيوب "الكونسيلر"، بالإضافة إلى طرق اختيار النوع المناسب ودرجته بالنسبة للبشرة.

وأوضح ريجان، أن أول خطأ ترتكبه السيدات هي أنها لا تضع مرطبات البشرة، خاصة في المنطقة المحيطة بالعين، مؤكدا أن ترطيب البشرة من ضروريات وضع الكونسيلر حتى ينساب بشكل طبيعي وسلس عند وضعه.

وأشار إلى أن هناك بعض المناطق التي تغفلها السيدات أثناء وضعها للكونسيلر، وهي الأجزاء الداخلية للعين، بالرغم من أنها تظهر فيها أماكن سوداء وغير متسقة مع البشرة.

ولفت إلى ضرورة عدم اختيار درجات فاتحة من الكونسيلر بشكل مبالغ فيه، موضحًا أن الاختيار لابد أن يكون في الدرجات التي أقرب لدرجة البشرة حتى يظهر المناطق السوداء بشكل طبيعي مثل لون البشرة، ويمكن وضع بعدها ملمع على الجناب حتى تعطي مظهر مشرق وتظهر طبيعية.

ونصح خبير التجميل العالمي، بضرورة وضع الكونسيلر حول العينين والمناطق الغامقة في الوجهة، ومن ثم يمكن بعدها استخدام كريم الأساس، لأن في هذه الحالة يكون كمية الكريم المستخدمة ستكون أقل بعد إزالة كافة العيوب بالكونسيلر.

وقال ريجان، إنه من المفضل أن تضع النساء الكونسيلر عن طريق فرشاه ناعمة ورفيعة، يتم ترطيبها قبل استخدامها، حتى توزع الكمية بالتساوي، أما في بعض الحالات التي تزداد فيها المناطقة الأكثر إسمرارا يمكن استخدام الأصابع لضمان توزيع الكونسيلر.

الكلمات الدالة