رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عائلة أوكرانية تخدع ألمانيا وتحصل على "حق اللجوء"

كتب: وكالات -

01:01 م | الثلاثاء 27 يونيو 2017

أرشيفية

حصلت أفراد عائلة أوكرانية على اللجوء في ألمانيا، عن طريق انتحال هويات سورية، وبدؤوا بمقاضاة السلطات التي حاولت إلغاء القرار الصادر بشأنها.

وبحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم"، فالعائلة وصلت إلى ألمانيا في سبتمبر 2014، وفور وصولها قدم أفراد العائلة طلب اللجوء، مدعين بأنهم هربوا من الحرب في سوريا.

وفي مارس عام 2015، صدر قرار بالإيجاب على طلبهم من قبل الهيئة الاتحادية المعنية بشؤون الهجرة واللاجئين، ومن اللافت أن القرار صدر دون أي مقابلة شخصية مع مقدمي اللجوء.

ومنحت الأسرة الأوكرانية المأوى في مسكن للاجئين غربي مدينة مونستر، لكن المشكلة بدأت حين شرعت العائلة الأوكرانية تتباهى بنجاحها في خداع السلطات الألمانية بسهولة، وانتحال هويات سورية رغم أن أفراد العائلة لا يعرفون ولو كلمة واحدة من اللغة العربية.

وبعد أن تم الكشف عن أمر العائلة، وبادرت السلطات إلى إلغاء القرار الإيجابي الصادر بحقها، لم يستسلم الأوكرانيون للقدر، بل بدؤوا بمقاضاة السلطات اعتمادا على مبدأ "احترام التوقيعات القانونية" الذي يجب أن يضمن للمواطنين الثقة، في أن السلطات لن تلغي القرار الصادر في وقت سابق، وتنظر في القضية حاليا المحكمة الإدارية في مدينة مونستر.