رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

فقدان شهية الأطفال قد يكون مؤشرا خطيرا على صحتهم

كتب: امينة اسماعيل -

02:28 م | السبت 24 يونيو 2017

صورة أرشيفية

حذر خبير في مجال طب الأطفال، من فقد الشهية عند الأطفال، لافتا أن قد يكون ذلك مؤشرا خطير على صحة الطفل.

أوضح البروفيسور الألماني، هانز يورجن نينتفيشن، أنه من الطبيعي أن يفقد الأطفال الشهية من حين إلى آخر، لافتا أن الأطفال من عمر سنة إلى 3 سنوات، عادةً ما يميلون إلى رفض كل الأطعمة التي لا يعرفونها، كما أن كمية الطعام التي يتم تناولها تختلف من طفل لآخر.

وأشار نينتفيشن، إلى أن فقدان الشهية لدى الأطفال مؤشراً أولياً لواحد من أمراض الأطفال الكثيرة؛ حيث يرفض الجسم الطعام ليحتفظ بقواه لمواجهة عدوى ما، بدلاً من استنزافها في عملية الهضم، حسبما ذكر موقع "ديلي ميل"البريطاني.

ولفت أنه إذا رفض الطفل تناول الطعام على مدار فترة طويلة، مع الشعور بالإنهاك وشحوب الوجه وفقدان الوزن، فقد يكون ذلك مؤشراً على إصابته بنقص الحديد، مما يتسبب في توتر عصبي له، مما يستدعي استشارة الطبيب.

ونصح البروفيسور الألماني، بضرورة استشارة الطبيب؛ نظراً لأن الرضيع قد يتعرض للجفاف في غضون ساعات قليلة، خاصة إذا كان فقدان الشهية مصحوباً بالإسهال.

كما أكد على ضرورة عدم تقديم الوالدان للطفل مشروبات أو وجبات بينية غنية بالدهون والسكريات قبل الوجبات الرئيسية، كي لا يفقد الطفل الرغبة في تناول الطعام، فيما تساعد الحركة في الهواء الطلق على تحفيز الشهية لدى الأطفال.

الكلمات الدالة