موضة وجمال
العجوز الثمانينية

تحولت عجوز ثمانينية صينية إلى نجمة، وذلك بفضل الشبه بينها وبين ملكة بريطانيا.

وكانت السيدة، تشينج سوزهين، صاحبة الـ85 عاما، تعمل كمزارعة في الماضي، وعملت مؤخرا في مجال الأزياء، وذلك بعد أن نشر حفيدها صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، واكتسبت هذه الصور شهرة كبيرة، لأن الكثيرين يعتقدون أنها تشبه الملكة إليزابيث، بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

وقال حفيدها دينج جواليانج، 31عاما، الأهل والأصدقاء، يعتقدون أن جدته تشبه ملكة بريطانيا التي تكبرها بنحو 6 سنوات، لذلك قرر أن يجعلها ترتدي ملابس مشابهة لملابس الملكة، والتقط لها صوراً بوضعيات مماثلة لها.

قام دينج بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية مثل ويبو، وسرعان ما انتشرت هذه الصور، ولم يجد مستخدمو هذه المواقع صعوبة في تمييز الشبه بين تشينج من جهة، وملكة بريطانيا التي تعد من أشهر الشخصيات المالكة في أوروبا من جهة أخرى.

ووصف دينج جدته التي تملك 7 أبناء و15 حفيد و17 ابن حفيد بأنها سيدة ذات إرادة قوية ومستقلة، وتعمل بجد رغم كبر سنها، وذلك بعد أن عاشت ظروف قاسية في حياتها، حيث توفي والدها وهي بعمر 9 سنوات، وهجرها زوجها وهي بعمر 40 عام، واضطرت للاعتناء بأبنائها السبعة لوحدها.  

وبعد أن وصل جميع أبنائها إلى سن الشباب، تمكنت تشنيج من بناء حياتها الخاصة بنفسها، وراحت تسافر إلى العديد من المدن الصينية.