رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

للرجال فقط.. مواد طبيعية تقلل خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية

كتب: وكالات -

10:46 ص | الخميس 25 يونيو 2020

عصير التوت

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، الذي يرتبط بنقل العدوى الفطرية والفيروسية، ومنها ما يعد أشهر الأمراض حرجًا للرجال، وهي عدوى المسالك البولية المعروفة باسم "التهاب المسالك البولية" والناتجة عن ميكروبات وبكتيريا.

وتحدث عدوى المسالك البولية، إذ لم يتم إتباع قواعد النظافة المناسبة، أو عند استخدام المراحيض العامة، وتعتبر أكثر الأماكن المسببة للعدوى.

وبحسب ما ذكرته "سبوتنيك"، مجموعة من الأطعمة والمشروبات في النظام الغذائي التي تقلل من خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية وهي كالتالي: 

الماء

تناول الماء بنسبة كبيرة يحافظ على صحة الجهاز البولي، ما يساعد على التخلص من السموم، ويمكنه المساعدة على الوقاية من عدوى التهاب المسالك البولية.

ويجب تناول ما لا يقل عن 2 إلى 3 لترات من الماء في اليوم لمنع وعلاج عدوى المسالك البولية.

عصير التوت البري

عصير التوت البري يمكنه أن يساعد على الوقاية من التهاب المسالك البولية، ويحتوي التوت البري على مركبات معينة تساعد في منع البكتيريا المسببة للمرض من الالتصاق بخلايا العائل، ما يمنع العدوى.

الشوكولاتة الداكنة

تعرف الشوكولاتة الداكنة بفوائدها عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، وآلام الدورة الشهرية، وتحسين الصحة الإنجابية، الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تقليل خطر العدوى.

اللبن الرائب أو الزبادي

الزبادي أو اللبن الرائب غني بالبكتيريا الجيدة، ما يساعد على محاربة البكتيريا السيئة في الأمعاء والجسم.

يمكن أن يساعد تناول بكتيريا البروبيوتيك في الوقاية والعلاج الفعال من عدوى المسالك البولية.

الفواكه والخضروات

النظام الغذائي المتوازن يتضمن كميات من الفاكهة والخضروات يحافظ على صحتك ويمنع حدوث حالات مثل التهاب المسالك البولية.

لذلك يجب يتضمن النظام الغذائي من الخضروات الخضراء مثل السبانخ، والقرع، والفواكه مثل البرتقال والكيوي والمانجو والموز وغيرها في نظامك الغذائي، تزود هذه الأطعمة جسمك بالتغذية التي يحتاجها ويمكن أن تساعدك على البقاء بصحة جيدة، ومنع مثل هذه الحالات.